Jin Shin Jyutsu أو العلاج باللمس لتخفيف ألآم مرضى السرطان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
Jin Shin Jyutsu أو العلاج باللمس لتخفيف ألآم مرضى السرطان

Jin Shin Jyutsu أو العلاج باللمس, هو أحد تقنيات العلاج التي تعتمد على المعالجة من خلال نقاط الطاقة على الجسم, و لكن ما دورها في تخفيف ألآم مرضى السرطان؟

يقول الباحث جينيفر برادلي, وهو أحد الممارسين لــ Jin Shin Jyutsu أو العلاج باللمس, و المشترك في دراسة تكاملية بين جامعة كنتاكي و مركز السرطان ماركي, أن العلاج باللمس يخفف من الألآم التي تحدث كأثر جانبي لعلاجات السرطان المعروفة, مثل أعراض العثيان و الإجهاد العام.

يعتمد العلاج باللمس على تحديد 52 نقطة على الجسم تعرف كأقفال للطاقة الأمنة, يتم التأثير عليها بصورة مباشرة من خلال اللمس, و دون وجود أي مؤثر خارجي دوائي, فينتج عن ذلك انخفاض ملحوظ في شدة الألم, و السيطرة على بعض الأعراض مثل الغثيان وغيرها والتي ترافق علاجات السرطان المعروفة.

اشترك في التجربة 159 شخصا من مرضى السرطان الذين يتلقون العلاج, و الذين يعانون من الأعراض المزعجة و الألىم المرتبطة بها, و قد أخضعوا للعلاج من خلال اللمس, ثم تم تقيم حالتهم من خلال مقياس من 10 نقاط, متعارف عليه لقياس حدة الألم لدى مرضى السرطان, فوجد الباحثون أن هذه الألآم انخفضت من 2-3 نقاط بعد تلقي العلاج, مما يثبت أن هذه الطريقة البسيطة من العلاج قادرة على تخفف من معاناة مرضى السرطان خلال مرحلة تلقي العلاج, و بصورة لا تؤثر أو تتعارض مع العلاج.