8 فوائد مذهلة لعصير الصبار

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
8 فوائد مذهلة لعصير الصبار

يبحث العديد من الأشخاص عن بعض المشروبات الجيدة لانقاص الوزن و الغنية بالفوائد المدهشة , و يعد عصير الصبار واحدا من الخيارات التي يقبل عليها أشهر نجوم الهوليوود في العالم. نظرة عملية في الصبار:- التين الشوكي هو نوع من أنواع الصبار, ينمو في المناطق القاحلة من المكسيك و جنوب كاليفورينا و أريزونا, هذا و يعتبر العنصر الثابت في النظام الغذائي للأشخاص المقيمين في أميركا الجنوبية و المكسيك و بعض أجزاء الهند.

و من الفوائد الصحية لتناول عصير الصبار ما يلي:-

  • معالجة الالتهابات:- يحتوي عصير الصبار على فيتامين A ,B2 ,C الأمر الذي يجعل تناوله مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتيدي, حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في تخفيف الألم و محاربة الالتهابات.
  • تصحيح الامعاء:- يساعد عصير الصبار في نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء, هذا بالاضافة إلى خصائص لصبار  الملينة التي تمكن من استخدامه كعلاج طبيعي للامساك, و كذلك فإن طبيعة الصبار المضادة للالتهابات تساعد في تخفيف التهاب مجرى البول و المثانة, و خاصة في حالات حصى المرارة.
  • تقوية نظام المناعة:- تناول عصير الصبار بانتظام يساعد للقضاء على الفيروسات القاتلة في الجسم و بالتالي تقوية نظام المناعة, و كذلك إن وجود مستويات عالية من المواد الكيمائية في الصبار يعمل على احباط الأورام, و زيادة الاستجابة المناعية للجسم.
  • علاج الجلد :- يوصف عصير الصبار للأشخاص الذين يعانون من الطفح الجلدي, كما أنه يساعد في علاج القروح و الالتهابات الجلدية.
  • مفيد للنساء :- يقدم عصير الصبار الاغاثة الفورية لتشجنات الحيض, حيث يخفف من ألآم البطن التي تشهدها النساء خلال الدورة الشهرية, و من المعروف أيضا أن عصير الصبار مفيد في السيطرة على الغثيان.
  • خفض مستوى LDL :- يخفض تناول المنتظم لعصير الصبار على خفض مستوى الكلي للكوليسترول بنسبة 30%, حيث يعتبر عصير الصبار مصدر غني بالالياف القابلة للذوبان و التي وجدت للحد من مستويات الكوليسترول السيئة, كما يقلل عصير الصبار من أكسدة الدهون و يمنع تصلب الشرايين.
  • يمنع ظهور السرطان :- اظهرت الدراسات أن عصير الصبار يحتوي على مواد كيمائية تساعد في درء السرطان و تثبيط نمو الخلايا السرطانية, حيث يحتوي عصير الصبار على مستويات عالية من مواد مضادة للاكسدة( betalain) و التي تكافح السرطان.
  • يساعد مرضى السكري من نوع 2:- يساعد الاستهلاك المنتظم لعصير الصبار على حفظ مستويات السكر في الدم, و كذلك يستخدم عصير الصبار من قبل مرضى السكري للوقاية من التقلبات في مستوى السكر, و تشير الدراسات أن تناول المنتظم لعصير الصبار يمنع مرض السكري من النوع 2 , و مع ذلك فإنه من المستحسن تقييد الكمية المستهلكة لتجنب نقص السكر في الدم.