5 أساطير عن السكر يجب التوقف عن تصديقها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
5 أساطير عن السكر يجب التوقف عن تصديقها

تسود العديد من المفاهيم و المعلومات الخاطئة عن تناول السكر, و كيف يمكن أن يؤثر تناول السكر على صحة الإنسان نظرا للكميات التي يتم استهلاكها.

و لكن ما بين الحقيقة و الخرافة, ما هي الخرافات السائدة حول السكر التي يؤمن الكثير من الأشخاص بصحتها:-

  • السكر المسؤول عن فرط النشاط:- أثبت دراسة تم اجراؤها على مجموعة من الأطفال عدم مصداقية هذه الخرافة, حيث طلب من أولياء الأمور مراقبة سلوك أطفالهم بعد تقديم السكر لهم, و وصف الوالدين سلوك أطفالهم " بالنشاط المفرط" بعد انتهاء الاختبار, إلا أنه في الواقع لم يقم الخبراء بتقديم اي من السكر للأطفال.
  • السكر المسبب الرئيسي لمرض السكري:- لا يعد السكر السبب الرئيسي للإصابة بالسكري, لكن انماط الحياة غير صحية التي يعيشها أغلب الأشخاص و اكتساب عادات غذائية غير صحية من أي مصدر غذائي يساهمان في الإصابة بالسكري.
  • القيمة الغذائية للسكر البني أعلى من الأبيض:-   السكر البني هو تقريبا السكر العادي, و الفارق بينهما هو العسل البني الذي يتم تصفيته من السكر الخام, أما السكر دون عملية تكرير فهو سكر بني.
  • المنتجات الخالية من السكر أفضل صحة لك:- لا تعني تسمية المنتجات خالية من السكر انها مفيدة للصحة, فغالبا ما تعني أنه تم استبدال السكر بالمحليات الاصطناعية, و ندرك جميعا ان هذه المحليات الاصطناعية تضر أكثر مما تنفع.
  • الفواكه غير صحية لاحتوائها على السكر:- تحتوي الفواكه على مستوي عال من السكر اسمه الفركتوز, و على خلاف السكر الموجود في قطع الكيك و الشوكولا, فإن الفواكه غنية بالالياف القابلة للذوبان و التي تساعد على تقليل الكوليسترول في الدم, بالإضافة ان الألياف غير قابلة للذوبان تساعد على مراقبة امتصاص السكر في مجرى الدم, وهذا يعني أن الفواكه مفيدة للصحه ويجب علينا تناولها باستمرار.