وفاة الكاتب والصحفي الشهير محمد حسنين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
وفاة الكاتب والصحفي الشهير محمد حسنين

توفي اليوم الكاتب الصحفي المعروف محمد حسنين هيكل أحد أشهر الصحفيين في مصر و العالم العربي بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 93 عاما.

حياته :

ولد الكاتب الراحل  محمد حسنين في سبتمبر عام 1923 في إحدى قرى محافظة القيلوبية شمال مصر, وبدأ عمله كصحفي عام 1942 حين توجه إلى دولة فلسطين لتغطية كافة الأحداث خلال الحرب, وتعرف حينذاك على الرئيس المصري جمال عبد الناصر.

وتولى الكاتب محمد حسنين رئاسة تحرير صحفية الأهرام المصرية لمدة 17 عاما, وكذلك رأس مجلة روز اليوسف, و رئاسة مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم,  وكان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قد عين الراحل وزيرا للإرشاد القومي عام 1970.

و تزوج محمد حسنين من السيدة هدايت علوي عام 1955, و أنجب منها ثلاثة أولاد هما الدكتور علي هيكل طبيب الأمراض باطنية, و الدكتور أحمد هيكل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستثمارات المالية, وحسن هيكل رئيس الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية Hermes.

و خلف الراحل موسوعة من المؤلفات و الكتب التي لا تحصى , كما أنه قام بتحرير كتاب "فلسفة الثورة" الذي نُشر باسم عبد الناصر، بالإضافة للعديد من الخطب التي ألقاها الرئيس المصري آنذاك، و أبرزها خطاب التنحي بعد الهزيمة عام 1967.

واعتزل  الراحل محمد حسنين الحياة السياسية و العامة أثناء حكم الرئيس المصري محمد أنور السادات نتيجة الخلافات السياسية,و كذلك كان الراحل من المعارضين لخطة التوريث إبان حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك. وكان من الأشخاص الداعمين لترشح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.