وصفات لذيذة و سريعة التحضير للاستمتاع بتناول اللبن (الزبادي)

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
وصفات لذيذة و سريعة التحضير للاستمتاع بتناول اللبن (الزبادي)

يمكن لللبن أن يدخل في المقبلات، و الطبق الرئيسي و الحلويات؛ فيما يلي وصفات سريعة و سهلة التحضير يكون اللبن فيها المكون الأساسي و ذات سعرات حرارية قليلة.

1-      اللبن بالتوت (211 وحدة حرارية): المكونات: 4 أكواب لبن كامل أو قليل الدسم كوب سكر ملعقة كبيرة ماء ورد كوب توت العليق المذوب طريقة التحضير: * في وعاء كبير قومي بمزج اللبن مع ¾ كوب سكر مع قليل من ماء الورد حتى يذوب السكر، و يوضع المزيج في الفريزر.

  • في وعاء متوسط الحجم، قومي بعجن توت العليق مع السكر المتبقي. أضيفي معجون التوت إلى خليط اللبن المجمد ثم أعيدي الخليط إلى الفريزر؛ قبل تقديمه، اخرجي الخليط من الفريزر و دعيه حتي يكتسب حرارة الغرفة حتى يسهل تقيدمه في أطباق مناسبة.

2-      غموس الخيار و الجوز(97 وحدة حرارية): المكونات: ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر ملعقة صغيرة من الكمون فص ثوم مفروم ½ كوب خيار مقطع إلى أرباع و شرائح. ¼ كزب جوز مفروم ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج كوب لبن كامل أو قليل الدسم ½ ملعقة صغيرة ملح ¼ ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون طريقة التحضير: * سخني الزيت في مقلاة صغيرة و على نار متوسطة الحرارة، ثم أضيفيى الكمون و الثوم، قومي بتقليب المكونات حتي يتحمص الثوم لمدة دقيقة واحدة ثم اتركي المقلاة حتى تبرد.

  • قومي بإضافة باقي المكونات مع التقليب حتى تتجانس جميعها في المقلاة و من ثم اسكبي المزيج في طبق التقديم و يمكنك تزينه بالقليل من الجوز المطحون.

غموس اللبن بالأفوكادو و النعناع(85 وحدة حرارية): المكونات: ثمرة أفوكادو مقشرة و مقطعة كوب لبن كامل أو قليل الدسم 1 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج ½ ملعقة صغيرة ملح ¼ كوب نعناع مفروم 1 ملعقة كبيرة زيت الزيتون البكر طريقة التحضير: * في وعاء متوسط الحجم، قومي بعجن اللبن و الأفوكادو و عصير الليمون و الملح؛ حتى يصبح العين كريمي القوام.

  • انثري حوالي 3 ملاعق كبيرة من أوراق النعناع المفروم و الزيت على معجون اللبن و الأفوكادو.