وصفات طبيعية لتلميع الأثاث الخشبي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٧ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
وصفات طبيعية لتلميع الأثاث الخشبي

نبذة عن الأثاث الخشبي

يستخدم الأثاث الخشبي في كثير من الأوقات، لشغل المناطق الفارغة و غير المشغولة في المنزل، إضافة إلى أن هناك بعض أنواع من الأثاث الخشبي تعد من  الضروريات التي يجب اقتنائها في كل المنزل، كالأسرة  الخشبية الكبيرة و الكراسي الحشبية، و غيرها من قطع الأثاث الخشبي المهمة.

معايير الأثاث الخشبي الممتاز

هناك مجموعة من المعايير و المقايس التي يجب أن يخضع لها أي نوع من أنواع الأثاث الخشبي، و التي يجب معرفتها قبل شراء أو اقتناء أي قطعة خشبية في المنزل، كمعرفة كيفية صنع الأثاث الخشبي و كيف تم طلائه، كما أنه يجب اختيار الأثاث الخشبي الذي تم استخدام نوعية من الشمع ذات مقاييس جيدة لطلائه، لأن المظهر و الملمس الخارجي هو ما يحدد ما جودة الأثاث الخشبي.

كيف أتعامل مع أسطح الأثاث الخشبي ؟

إن أسطح الأثاث الخشبي تعتبر من أكثر الأمور التي يجب الاهتمام لها فيما يخص في كيفية الاعتناء و المحافظة على نوعية الأثاث الخشبي الموجود في المنزل، لذلك يجب تفقد الأسطح بين الحين و الأخر، فبعضها ستعاني من بعض الخدوش، و أخرى ستظهر عليها بعض النتوئات المزعجة، إضافة إلى أن معالجة هذه المشكلة تحتاج إلى استخدام نوع جيد من الطلاء المنزلي، و استعمال المواد المخصصة للاعتناء بأسطح الأثاث الخشبي،  لأن هذه هي الطريقة  الوحيدة التي تساعد في المحافظة على أسطح الأثاث الخشبي ملمعة و دون أي خدوش، كما أنه يجب الابتعاد عن استعمال الماء لمسح و تنظيف أسطح الأثاث الخشبي، لأن هذه الطريقة تعمل على ظهور التشققات و افساد الأثاث الخشبي.

وصفات طبيعية لتلميع الأثاث الخشبي

تعاني الكثير من النساء من مشكلة التعرف على النوع الجيد من مواد التنظيف المناسب لتنظيف و تلميع الأثاث الخشبي، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تقوم بتحضيرها بمفردها، و تلمع بها أسطح الأثاث الخشبي بكل سهولة، و  الحصول على أفضل النتائج التي تبحث عنها.

إليك مجموعة من الوصفات التي تساعد على تلميع الأثاث الخشبي بكل سهولة،و منها ...

وصفة الشاي لتلميع الأثاث الخشبي

تعتبر وصفة الشاي من أسهل و أضمن الوصفات الطبيعية التي تعمل على تلميع الأثاث الخشبي، و ذلك من خلال تحضير إبريق من الشاي دون إضافات اخرى التي تضاف عليه، كالسكر أو النعناع مثلا، ثم يترك إلى أن يبرد، ثم يمسح الأثاث الخشبي بقطعة من القماش المبللة بالشاي الذي تم تحضيره، و هكذا سيصبح أسطح الأثاث الخشبي تلمع بشكل جذاب.

وصفة الخل لتلميع الأثاث الخشبي

يمكن تحضير وصفة الخل عن طريق خلط مقدار معين حسب الرغبة من الخل، مع القليل من أي نوع من الزيوت المتواجدة في المنزل، ثم تبلل قطعة من  القماش بهذا الخليط، و تمسح بها أسطح الأثاث الخشبي، للحصول على اللمعان  المطلوب دون اللجوء إلى أي نوع من أنواع مواد التنظيف الكيميائية.

وصفة زيت الزيتون لتلميع الأثاث الخشبي

يمكن تحضير هذه الوصفة بكل سهولة و بساطة، فكل ما عليك القيام به، هو خلط كمية من زيت الزيتون و عصير ليمون طازج، ثم يعبأ الخليط في علبة رذاذ، و يرش على أسطح الأثاث الخشبي، و يمرر فوقها بقطعة من القماش الجافة، و هكذا نحصل على أسطح خشبية لأطول فترة ممكنة.