وجبات خفيفة لحرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
وجبات خفيفة لحرق الدهون

لا تتم صناعة جميع الوجبات الخفيفة بشكل متساو, فكل منها يختلف  في طريقة تحضيره و إنشائه, حيث يمكننا البدء بتذويب دهون الجسم التي نعاني منها, من خلال تناول بعض الوجبات الخفيفية و المفيدة التي يمكن الحصول عليها بسهولة:

التين

هو مصدر ممتاز للألياف, يساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة من الزمن, الأمر الذي يجعله من أفضل الوجبات الخفيفة, التي تجعل الشخص يأكل كميات أقل, و يحرق الدهون بشكل أسرع, بالإضافة إلى اعتباره من الخيارات الجيدة التي يمكن استبدالها مع أي وجبة خفيفة تحتوي على السكر المضاف.

الفاصوليا

تساعد الفاصوليا على تعزيز البكتيريا الجيدة في الأمعاء, مما يقلل من التهابات التسمين, بالإضافة إلى أنها محملة بالألياف القالة للذوبان في الجسم.

عرق السوس

يمكن تخطي تناول الحلوى, عن طريق استبدالها بجذور عرق السوس, التي تحتوي على إنزيم يلعب دورا في تراكم الدهون, كما و يساعد في السيطرة على الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

البطيخ

يعمل تناول كوب واحد من عصير البطيخ يوميا أو تناوله على حرق الدهون, نظرا لقدرته على زيادة الأحماض الأمينية, و دعم عملية الأيض في الجسم.

الفستق الحلبي

يحتوي الفستق على العديد من الفوائد الصحية, كاحتوائه على الألياف, و البروتين, و الدهون الصحية, التي تساعد على إمداد الجسم بشعور الشبع, و التوقف عن الإفراط في تناول الطعام.

الصنوبر

تعد من المكسرات عالية الدهون غير المشبعة, و التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدلات عالية جدا, حتى و لو لم يكون الجسم في أعلى معدلات نشاطه, و ذلك عن طريق تناول معلقتين ثلاث مرات في الأسبوع.