هيونداي فيلوستير (Hyundai Veloster)

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
هيونداي فيلوستير (Hyundai Veloster)

هيونداي فيلوستير إحدى السيارات التي بدأت شركة هيونداي الكورية الجنوبية بإنتاجها في عام 2011، وتم صنعها لتكون موجهة بشكل خاص إلى الشباب واليافعين، تختلف السيارة بشكلها الخارجي المميز عن الكثير من منافساتها، حيث تمتلك 3 أبواب جانبية، باب من جهة السائق كبير الحجم يعطي السائق شعورا بالتميز، وبابان من جهة الركاب أصغر حجما، كما تمتلك السيارة محركا بسعة 1600cc بأربع أسطوانات، تعطيها قدرة حصانية مقدارها 138hp وعزم دوران 167N.M، وناقل حركة ب 6 سرعات، وتبدأ أسعارها من 17000$ في الشركة.

ربما أكثر ما يميز هذا السيارة هيئتها الخارجية الجذابة، و مظهرها الإنسيابي والحاد، وانخفاضها وعجلاتها الكبيرة، كل هذه المزايا تعطيها مظهر رياضي جميل ومميز واحساسا بالقوة والسرعة.

أبرز مميزات هيونداي فيلوستير  (Hyundai Veloster)

الهيئة الخارجية

  • تمتلك Hyundai Veloster شكلا خارجيا مميزا يعطي انطباع رياضيا.
  • قاعدة العجلات العريضة، وامتلاكها لسقف منخفض بانورامي، ومظهر أضواء الإنارة، وشبكة التهوية الأمامية الواسعة، هم ما يضفيان عليها تلك اللمسة الرياضية، وتعطيها حضورا طاغيا على الطريق.

المقصورة الداخلية

  • جمالها الداخلي لا يقل تميزا عن شكلها الخارجي، فالخامات المستعملة في الداخل جيدة جدا.
  • مظهرها العصري وأضواء العدادات ومقابض الأبواب، وكل التفاصيل الدقيقة في المقصورة الداخلية صمم ليظهر بشكل رياضي ورائع.

التجهيزات الداخلية والإضافات الإضافات تختلف من سيارة الى أخرى حسب الطلب، لكن في الفئات السعرية الأقل، تجد التجهيزات والإضافات مرضية وجيدة نوعا ما.

الأداء

  • تعطي السيارة أداء رائع عند السير على الطرق المتعرجة، و الطرق العادية المعبدة.
  • بالنسبة لسعة محركها فإن أداءها يعتبر مميز، ناقل الحركة المزدوج سلس ومتناغم مع أداء المحرك عند وضعه على الوضع الاوتوماتيكي.

الثبات

  • تمتلك Hyundai Veloster نظام تعليق غازي مع قضبان مانعة للالتواء، مع ممتصات صدمات بالخلف مرتبطة بقضيب توازن ومانع التواء.
  • كما تمتلك قاعدة العجلات العريضة وارضيتها المنخفضة، مما يوفر لك ثبات ومرونة عند القيادة على المنعطفات.

الأمان احتواءها على نظام منع غلق المكابح ABS، والمحافظة على الثبات EPC، وأنظمة الوسائد الهوائية SRS، ونظام مراقبة ضغط العجلات ونظام الدخول الامن بجهاز التحكم، واحزمة امان ثلاثية مع خاصية شد الأكتاف تجعلها امنة بشكل كافي.

عيوب سيارة هيونداي فيلوستير (Hyundai Veloster)

مما لا شك فيه أن Hyundai Veloster جاءت بتصميم رائع و جميل، ولكن هذا التصميم قد يكون جاء على حساب بعض الأمور والمواصفات:

انخفاض السيارة عندما تسير السيارة في شوارع غير معبدة بشكل جيد، ويوجد فيها حفر ومطبات/ قد يصطدم أساس السيارة في الأرض حتى وان لم تكن الحفر عميقة.

انخفاض المقاعد إذا كان السائق قصير القامة قد يواجه مشكلة في مجال الرؤية المنخفضة، فلا يتمكن من رؤية تفاصيل الشارع كاملة، وخصوصا السفلية منها، فعليه الحذر من القيادة بسرعة في الطرق سيئة التعبيد.

قلة قطع الغيار في الأسواق حيث أنها من السيارات حديثة الصنع، واعدادها قليلة في السوق، لكن قد تحل هذه المشكلة مع الوقت.

فتحة السقف اشتكى بعض المستخدمين من أصوات في فتحة السقف عندما تكون مفتوحة، ولعل هذا الأمر من العيوب المصنعية.

انخفاض السقف الخلفي مما يجعل الجلوس في الخلف أمرا صعبا على الأشخاص طويلين القامة.