هوايات صحية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
هوايات صحية

 

إن وجود أسبوع حافل بالعمل بشكل مستمر يسبب الإجهاد و الملل, و يدخل المرء في حلقة من الروتين القاتل, و لا يوجد طريقة للتخلص من هذا الروتين إلا بالاستمتاع بممارسة الهوايات المختلفة, و لكن تختلف الهوايات كثيرا في ما بينها, و في ما يلي أفضل الهوايات الممتعة و التي تحافظ على الصحة بشكل عام.

الرقص

يعتبر الرقص أفضل أسلحة الرجال عند إتقانه, و لكن أسوأ الأعداء في حالة عدم إتقانه, و ما يزيد الأمر سوءا أن يظن المرء أنه يتقن الرقص و هو بالفعل لا يتقنه, في الواقع يؤمن الرقص متعة كبيرة و يساعد على تخفيف الضغط و تحسين المزاج, و كما أن له فضل كبير في حرق سعرات حرارية.

الأعمال اليدوية

إن إمضاء بعض الوقت في غرفة المستودع و صنع بعض الحاجيات الخشبية و غيرها يدويا, يعمل على كسر الروتين و كما يساعد المرء على الصبر و يجعله قادر على الإبداع و الابتكار و الدهاء, و لا يحتاج صنع الحاجيات يدويا معدات كثيرة و متنوعة, فإن أبسط الأدوات يمكن أن تفيد و تؤمن الجو المناسب في المستودع للعمل.

البستنة

لا تحظى البستنة بسمعة جيدة, فالكثير من الأشخاص يعتبرونها عمل ممل و مرهق كالطهي, في الواقع إن إمضاء بعض الوقت خارج البيت تحت أشعة الشمس و العمل في التربة, تجعل المرء أقرب للطبيعة و يساعد المرء على التأمل, و أن العمل في الهواء الطلق يساعد على استنشاق هواء نقي و كما يتلقى الجسم فيتامين (د) من أشعة الشمس, و في حال زراعة النباتات المثمرة في الحديقة, يمكن أن يستفيد المرء من ثمارها الطازجة و الخالية من المواد الكيميائية.

الموسيقى

يمكن لسماع الموسيقى أن يكون مفيدة بطريقة لا يمكن تمييزها, فقد كشفت دراسات أن الاستماع للموسيقى يمكن أن يقي من أمراض القلب و الشرايين و كما يساعد في تحسين المزاج و يقلل من الضغط النفسي, و يعمل على تقليل حدة الألم الذي يتعرض له الشخص, و ليس فقط الاستماع يعتبر جيدا, فأن تعلم العزف على أحد الآلات الموسيقية يساعد المرء على إخراج مواهبه و تجربة ابتكاراته.

الطهي

لا يوجد هواية أفضل من الطهي, فهي تتيح لك المجال كي تحضر طعامك بنفسك, و تكون على علم بالمواد المستخدمة و التي قد تضر أو تنفع صحتك, و حتى عند احتواء الطعام على مواد غير صحية, يمكن لها أن تكون أقل خطورة من الوجبات الجاهزة, و كما يمكن التحكم بالمذاق و استخدام النكهات المفضلة.