هل ينسى الرجل حبيبته بعد الفراق؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
هل ينسى الرجل حبيبته بعد الفراق؟

الفراق من أصعب التجارب التي يمر بها أي إنسان حين يُحب، وهو من الأشياء التي تسبب ألماً كبيراً في القلب، وتترك جراحاً في النفس، فحين يُحب الرجل المرأة بصدق يتمنى أن لا يُفارقها، لكن في بعض الأحيان يمر الحب بظروف تُجبر المرء على أن يُفارق حبيبه وأن يخوض تجربة نسيانه، التي قد تتخذ سنواتٍ كثيرة، وعلى الرغم من هذا قد لا يستطيع البعض نسيان من يحبونهم، ويمرون بمعاناة شديدة قد تؤثر على حياتهم العاطفية والاجتماعية، وسنركز في هذا المقال على معرفة هل ينسى الرجل حبيبته بعد الفراق؟

هل ينسى الرجل حبيبته بعد الفراق؟

تختلف أنواع الرجال في نسيانهم للحب بعد الفراق باختلاف طبيعة الرجل، ويأتي السؤال في هذه الحالة هل ينسى الرجل حبيبته بعد الفراق؟ لذلك سنقوم بتقديم أنواع الرجال حسب سرعة نسيانهم لحبيباتهم كما يلي:

الرجل سريع النسيان

  • النسيان بالنسبة للرجال مسألة نسبية، فالبعض منهم ينسى بمجرد انتهاء العلاقة، ويستطيع تجاوز حبه السابق دون أن يؤثر فيه، ولا يمر بأية معاناةٍ تُذكر، وهذا النوع من الرجال سريع النسيان، وينسى حبيبته بمجرد الفراق ويمارس حياته بشكلٍ طبيعي.
  • يعتبر الرجل سريع النسيان رجلاً غير مهتماً بإنشاء العلاقات طويلة الأمد، ولا يؤثر حبه على حياته لأنه يعرف نفسه بأنه ينسى بسرعة، وهذا النوع من الرجال متعدد العلاقات، ومن الممكن أن يمر بأكثر من علاقة وحب وفراق ونسيان دون أن يؤثر فيه.
  • يستطيع هذا الرجل أن يمحو ذكرى المرأة التي كان يحبها بمجرد ارتباطه بامرأةٍ أخرى، كما أنه يمسح صورها ورسائلها وكل شيءٍ يخصها.

الرجل متوسط النسيان

  • هذه النوعية من الرجال تمر مرحلة الفراق والنسيان بالنسبة لهم بصورةٍ طبيعيةٍ جداً، حيث أنهم يعيشون الحالة كاملةً بكل تفاصيلها، ويعيشون حالة الفراق بكامل ما فيها من معناة وألم، لكنهم لا ينسون بسرعة، وإنما يظلون فترةً من الزمن يتذكرون حبيباتهم.
  • يتميز هذا النوع من الرجال بأنه لا يستسلم لحالة الألم بعد الفراق، لكنه يمارس حياته الطبيعية بعد فترةٍ من الزمن ويسيتلم للأمر الواقع، ويتناسى حالة الفراق حتى وإن لم ينساها، وربما يتذكرها في مواقف كثيرة.
  • يظل هذا الرجل يتذكر حبيبته رغم أنه يرتبط بأخرى، لكنه يتذكرها كما يتذكر أي شخص عابر في حياته، ولا يتوقف كثيراً عندها.

الرجل الذي لا ينسى حبيبته أبداً

  • هذا النوع من الرجال لا ينسى حبيبته أبداً، ويظل عقله وقلبه وفكره معلقاً بها، ويفكر فيها دائماً ويحتفظ بصورها ورسائلها ويحاول دائماً الاتصال بها.
  • الرجل الذي لا ينسى حبيبته لا يستطيع أن يمنح مشاعره كاملةً لامرأةٍ أخرى، ويظلّ دائماّ يبحث عن أمل لقائها والاقتراب منها.
  • يعتبر هذا النوع من الرجال رجل عاطفي محب ولا يرضخ للأمر الواقع أبداً.

المراجع: 1  2