هل يمكن للحيوانات التنبؤ بحالة الطقس؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
هل يمكن للحيوانات التنبؤ بحالة الطقس؟

بعض الناس يقولون, أنه من الممكن التنبؤ بالتغييرات في حالة الطقس, من خلال تصرفات معينة للحيوانات، كما أن هناك المئات من الأقوال والحكايات القديمة تدل على أنه حقا يمكن للحيوانات أن تخبرنا بحالة الطقس, لذلك إليك هنا الحيوانات التي يمكنها التنبؤ  بحالة الطقس:

  • الأبقار عندما تشعر الأبقار بسوء الحالة الجوية, فإنها لا تهدأ أبدا أو تستلقي لتنقذ نفسها من العاصفة, وتتصرف بشكل مختلف وغير طبيعي.
  • الضفادع يعتقد العلماء أن الضفادع يمكنها أن تخبرنا بأن الطقس سوف يتغير, من خلال اصدار أصوات عالية أكثر من المعتاد, كما أنه عندما تلاحظ زيادة حجمها يفترض قدوم عاصفة كبيرة.
  • خلد الأرض الناس في أمريكا تستخدم خلد الأرض للتنبؤ بحالة الطقس, كما أن الآلاف الأمريكيين ينتظرون خروج جرذ او خلد الأرض من جحره بعد نوم الشتاء الطويل, حيث أنه بعد خروجه يبحث عن الظل, وإذا عاد  إلى جحره فهذا يدل على أن فصل الشتاء سوف يستمر ستة أسابيع أخرى, أما إذا بقي في الظل فهذا علامة على بداية الربيع.
  • الطيور يقال ان الطيور مؤشر جيد على ما إذا كانت العاصفة في طريقها أم لا, ويقال أن الطيور إذا حلقت عاليا في السماء فإن الطقس جيد ولا يوجد عاصفة, ولكن إذا كانت تطير بالقرب من الأرض فهذا يعني أن العاصفة في طريقها, حيث تتجنب تغييرات الضغط الجوي والبرودة في الأعلى فتطير أقرب من الأرض.
  • السمك هناك الكثير من الأقوال المرتبطة بالطقس والأسماك، واحد منهم هو سمك السلمون, الذي يقفز أعلى من قبل عندما يكون المطر قد اقترب.

155694 مشاهدة