هل أنت مدمن للتكنولوجيا

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
هل أنت مدمن للتكنولوجيا

في هذه الأيام, أصبحت التكنولوجيا جزءا من حياتنا اليومية, بصورة أساسية, لذلك بات الجميع متأقلمين مع التعامل معها, و أصبحت تستهوي الكثير منا متابعتها عن كثب و حيازة أخر صرعاتها و منتجاتها, و لكن بعض الأشخاص يعتبرون مدمنين على التكنولوجيا, حتى أنها أصبحت لديهم المحور الذي تدور حوله الحياة, فهل أنت منهم؟؟؟

إذا كنت لا تستطيع أن تصنف نفسك كمدمن للتكنولوجيا أم لا, إليك بعض العلامات التي في حال توفرت لديك فأنت كذلك:-

تعتقد كل شاشة تراها تعمل باللمس: إذا لاحظت أنك تحاول التحكم في جميع الشاشات للوهلة الأولى باللمس, فمعناه أنك تتعامل و بشكل دائم مع التكنولوجيا المتقدمة وتتبعها, و التي أصبحت في معضمها تعمل بشاشات اللمس, لذلك قد تكون من مدمني التكنولوجيا.

فيس بوك و تويتر: لا تستطيع التوقف عن متابعة حساباتك على الفيس بوك و تويتر, و تفكر بها طيلة وقتك و أنت بعيدا عنها, لذلك قد تكون مدمنا للتكنولوجيا.

تكتب أكثر مما تتكلم: تحاول التعبير بالكتابة أكثر من الكلام, وهي صفة يمتاز بها مدمنوا التكنولوجيا لأنهم في أغلب الأحيان يستخدمون الكتابة أكثر من الكلام في التعبير عن أنفسهم.

لا تتوقف عن استخدام الاختصارات في النصوص المكتوبة: حين تكتب أي نص و لو كان رسميا تجد نفسك تستخدم الاختصارات المتعلقة بلغة الشات بشكل تلقائي, فذلك يعني أنك تدمن الشات.

تحمل شواحن أجهزتك معك بشكل دائما: إدمانك على التكنولوجيا يجعلك في خوف دائم من نفاد الشحن من أجهزتك, لذلك تصر على اصطحاب الشواحن إلى كل مكان, و حتى لو كنت ستعود إلى البيت خلال وقت قصير.

التوهم بصوت الهاتف أو إشارات وصول رسائل و ما شبة ذلك: عندما تتوهم بين وقت و أخر أن هناك إشارة لوصول رسالة أو تحديث على هاتفك أو أحد حساباتك الإلكترونية, و يثبت عكس ذلك, فهي إشارة أنك في حالة تأهب دائم لتواصل مع أجهزتك الإلكترونية, و هذا يعد مؤشرا لإدمانك على التكنولوجيا.

قد لا يكون وجود إشارة واحدة مما سبق دليلا على إدمانك للتكنولوجيا, و لكن أنت و بالضرورة كذلك إذا اجتمعت لديك جميع هذه العلامات أو معظمها.