نصائح لنظام غذائي صحي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح لنظام غذائي صحي

تعتقد معظم النساء بان لديهم الغذاء الصحي، عن طريق إضافة بعض الفواكه، و الخضار  في خطة الغذاء اليومي،  و لكن وجود غذائي سليم يشمل أكثر من ذلك من بكثير،  و لمعرفة الفرق بين ما يجب تناوله، و ما لا ينبغي تناوله، هناك العديد من النصائح لجعل النظام الغذائي أكثر صحة:

  • جعل البداية بطيئة لا يمكن تغيير عادات الأكل في الوقت المناسب ليوم واحد،  و يشمل ذلك الأطعمة الصحية، و الغنية بالعناصر الغذائية،  و من المهم شمول النظام الغذائي الأطعمة المدعمة بالفيتامينات، و المعادن.
  • الكربوهيدرات و الحبوب الكاملة تساعد الكربوهيدرات في توفير الطاقة للجسم،  و هنالك أنواع مختلفة من الأطعمة التي تشمل على الكربوهيدرات كالأرز البني، و الشعير، و الفاصوليا،  و يفضل وضع الحبوب الكاملة في خطة النظام الغذائي لأنها تساعد على الهضم.
  • الدهون الصحية لا ينبغي تجنب تناول الدهون لزيادة الوزن، بل يجب أدراجها في خطة النظام الغذائي اليومي، بحيث تعد الدهون الأحادية المشبعة جيده بشكل ملحوظ للجسم، فالافوكادو، و المكسرات، و الزيوت الطبيعية، تعتبر مصدرا جيدا للدهون الصحية .
  • البروتين على  أساس يومي يعد البروتين جيدا لبناء انسجه الخلايا السليمة، و أجهزة الجسم،  بالإضافة إلى أهميته لصحة الدم، و العظام، فمنتجات الصويا، و الفول ، تعتبر مصدرا جيدا للبروتين.
  • الكالسيوم يعد تناول الكالسيوم أمر لابد منة للنساء بسب فقدان العظام، بحيث تواجه معظم النساء مشكلة هشاشة العظام، و التهاب المفاصل، بسب عدم تناول كمية كافية من الكالسيوم،  و تحتوى منتجات الألبان، و الخضار، و الفاصوليا، على كمية كافية من الكالسيوم.
  • الإقلاع عن تناول الملح و السكر يسبب الملح الزائد مشكلة ارتفاع ضغط الدم لدى النساء، و يجب استخدام الملح إلى الحد الإدني في النظام الغذائي، بالإضافة إلى الإقلال من كمية السكر المتناولة لتجنب الإصابة بمرض السكري.