نصائح للمحافظة على الصحة في السنة الجديدة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح للمحافظة على الصحة في السنة الجديدة

يبحث الجميع عن طرق بسيطة للمحافظة على صحتهم، و مقاومة كافة مصاعب الحياة، خاصة عند قدوم العام الجديد، بحيث يزيد تخوفهم  من زيادة الوزن و ظهور الأمراض المختلفة، التي يمكن التغلب عليها من خلال اتباع بعض النصائح الآتية:

تحسين نوعية النوم

يساعد الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت يوميا،  في المحافظة على الصحة، من خلال حصول الجسم على كمية  أكبر من النوم.

التفكير بطريقة ايجابية

يؤثر الاستيقاظ بمزاج سيْء، على طريقة التعامل  مع الأشخاص المحيطين، بالإضافة إلى شعور الجسم بالضعف و عدم القدرة على مقاومة الأمراض والجراثيم، لذا ينبغي التفكير دائما بطريقة ايجابية والتمتع بمزاج جيد.

شرب كمية كبيرة من الماء

تشكل المياه ما يقارب 50% من مجمل جسم الإنسان، التي تساعد  الجسم في أداء مهامه، بالإضافة إلى زيادة قدرة العقل على التفكير، بشكل صحيح  من دون الحصول على كمية كافية من المياه، لذا يجب الحرص على شرب 6_8 أكواب ماء يوميا.

ممارسة الرياضة يوميا

تساعد تمارين التنفس والتأمل في تقوية مناعة الجسم، بالإضافة إلى قدرتها على محاربة الميكروبات، و تجنب أمراض القلب و البدانة، كما وتقلل ممارسة الرياضة من نسبة التوتر والإجهاد، و احتمال الإصابة بأمراض السرطان، و هشاشة العظام.

أتباع نظام غذائي صحي

يساهم تقليل السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد يوميا في الحفاظ على صحة الجسم الجيدة، مما يقلل من نسبة الكولسترول و الشحوم في الجسم.

تنشيط العقل

لا تقل الصحة النفسية أهمية عن الصحة الجسدية، حيث ينبغي تعزيز وظائف الدماغ من خلال ممارسة الأنشطة المختلفة، كالمرح الذي يساعد في إطلاق الناقلات العصبية كالدومابين، و الباستيل، و الكوليين، و التي تساعد في معالجة المعلومات.