نصائح للتنفس بطريقة أفضل أثناء ممارسة الرياضة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح للتنفس بطريقة أفضل أثناء ممارسة الرياضة

الكثير من هواة الرياضة  لا يدركون مدى أهمية التنفس أثناء ممارستها ، و ما هي الأثار الإيجابية للتنفس السليم أثناء التدريبات، و وفقا لدراسة أجراها مجموعة من الخبراء، أكدوا من خلالها، أن طريقة التتنفس يمكن أن تغير الطريقة التي تمارس بها الرياضة، و بإمكانها امدادك بالكثير من  الطاقة، والجدير بالذكر أن طرق اعادة ضبظ التنفس  بالشكل الصحيح ليس  بالمهمة السهلة.

لذلك قد قامت هذه المجموعة بجمع أفضل النصائح التي تتعلق بالتنفس أثناء ممارسة الرياضة، للمضي قدما نحو نتائج أفضل، و التي منها ....

  • رفع الأثقال الخاصة يتطلب وضعية خاصة للتنفس تقوم باستنشاق كمية كبيرة من الهواء، ثم تقوم بإغلاق مجرى الهواء في اللحظة التي ستقوم برفع الأثقال، هذه الطريقة تعمل على منع إصابة ظهرك بأي ضرر.
  • مقاومة استنشاق الهواء أثناء التمرين هذه الطريقة تجعلك قادر على السيطرة على طريقة التنفس و كيفية تنظيم كمية الهواء اللازمة خلال التمرين،  بدءا بالوقوف على  قدميك مع الضغط على عرض الورك ، كما يفضل  الاستنشاق كمحاولة لتوسيع النطاق مع التكرار 15-20 مرات.
  • الزفير مطولا عند تمرين التوسع أثناء تمرين التوسع يفضل أن تستنشق،  ثم تأخذ زفير لمدة 4 ثوان، باستمرار، هذا كل شيء.
  • الاستقرار بالتنفس عند ممارسة رياضة الجري يجب اتباع هذه الطريقة بشرط المحافظة على العدد عند القيام بعملية الاستنشاق و الزفير، مرتين استنشاق و مرتين زفير، و هكذا.
  • اليوغا رياضة التنفس  و الهدوء الفكرة من ممارسة رياضة اليوغا هي حرق السعرات الحرارية و البحث عن الهدوء و الاسترخاء، و لكن رياضة اليوغا تعتمد على طريقة التنفس المستقر.
  • ممارسة الرياضة أمام المرأة للحصول على أفضل النتائج من خلال هذه الطريقة يمكنك أن تقرر إن  كنت بحاجة لإجراء بعض التغييرات  على ما تقوم به أثناء ممارسة الرياضة.