نصائح للتقليل من عملية الشيخوخة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح للتقليل من عملية الشيخوخة

تعتبر عملية إبطاء الشيخوخة تحدى على حد سواء للرجال، و النساء، على الرغم من بذل النساء مجهودا أكبر لجعل نفسها تبدو اصغر من عمرها،  وهنالك بعض الطرق التي يمكن بوساطتها التعامل مع  مشاكل التقدم بالعمر، بالإضافة إلى التخفيف من  عملية الشيخوخة، وجعل نفسك اكتر رشاقة، و من أهم هذه النصائح:

تناول الأكل الصحي

تبدو هيئة  الجسم الغير صحية غير جذابة، فاغلب المشاكل الصحية تنعكس فورا على البشرة، فمظهر البشرة يؤثر بشكل كبير على نظرة الشباب، فتناول الطعام الصحي يعتبر مفتاح الشيخوخة، و الرشاقة، فمن المهم تزويد الجسم بجميع الفيتامينات، و مضادات الأكسدة، و المعادن التي يحتاجها، الجسم لمحاربة الشيخوخة.

إعطاء الرعاية للجلد

ينبغي تنظيف، و ترطيب، و تغذية البشرة، فهذه هي القواعد الذهبية الثلاثة للعناية بالبشرة، بالإضافة إلى مناطق اليدين، و الرقبة، و الكتفين، و الظهر، فهذه مناطق تعطي العمر،  بالإضافة إلى الجلد تحت العينين فهو رقيق جدا، لذا يفضل العناية بالجلد طوال الوقت.

عيش حياة نشطة

عند تمتعك بالنشاط، و الحيوية، فان قلبك سيقوم بتدوير الدم بشكل طبيعي في جميع إنحاء الجسم، هذا يعني ا\بقاء الحركة العضلات منغمة، والعظام اقوي ، مما يمنح الجلد الصحة، و الرشاقة.

الإقلاع عن التدخين

يدمر التدخين الجسم بإكملة، خاصة الأسنان، و الجلد،  ويعتبر واحدة من أسوء اثأر التدخين، بحيث يكهل الجلد الخاص، و يجعله يبدو أكبر بالعمر.

عدم النوم الكافي

اثبت الدراسات أن على الإنسان الطبيعي النوم لمدة تتراوح بين 8_9 ساعات من النوم يوميا لأهميتها للجسم، فهذه الكمية الكافية من النوم تبقي الجسم بصحة، بالإضافة إلى إضافتها سنوات للحياة.