يبقى دائما موضوع المحافظة على نسبة الجولكوز في الدم والإهتمام بالصحة بشكل عام مؤرق لمرضى السكري, و على الأغلب يكون الأمر شاق في البداية, إلا إن أخذ الدواء يوميا بنفس الوقت و ممارسة الرياضة بشكل منتظم, يساعد كثيرا في المحافظة على نسبة الجلوكوز, و يمكن إتباع بعض الإرشادات ليصبح الأمر أسهل. إن مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم بشكل منتظم و معرفة النسب المناسبة تساعد في الإبقاء على صحة جيدة, على سبيل المثال يجب أن تكون النسبة قبل تناول وجبة طعام 120, و بعد تناولها 180. يجب عليك أن تشرب على الأقل لتران من الماء يوميا, و يمكنك حساب جميع المشروبات التي لا تحتوي على الكفيين من ضمن اللترين, ويفضل الابتعاد عن أي مشروب يحتوي على الكافيين أو تناوله بشكل معتدل. إذا وصف لك الطبيب علاج, فحاول أن تلتزم بتوجيهاته, و تناول الدواء في نفس الوقت من كل يوم, و يفضل تناول الدواء بتوقيت قريب من تناول وجبة الطعام. لتحافظ على نسبة الجلوكوز مناسبة و لتتمكن من تجنب أمراض القلب, عليك التأكد من أن الحمية التي تتبعها تحتوي على, خضروات طازجة و كربوهيدرات و دهون جيدة و بروتينات, و تناول فيتامينات متنوعة يوميا. يجب عليك أن تهتم بقدميك جيدا, فأن وجود تقرحات قد يؤدي الى إلتهاب, فيفضل أن ترتدي جوارب و أحذية تناسب مقاس رجليك, و تفقدهما بعد الإستحمام و قبل النوم, و جفف بين أصابعك, ولا تحاول إستخدام الكريمات في حال وجود تقرحات ويجب أن تراجع طبيبك. أن مريض السكر ي معرض أكثر للإصابة بأمراض اللثة, و يمكن تفادي أمراض اللثة بتنظيف الأسنان بشكل مستمر. النوم بشكل مناسب يساعد أيضا بالحد من أعراض مرض السكري, أن النوم من سبعة لثمان ساعات ليلا, و الاستيقاظ في نفس التوقيت يوميا سيشكل فارق. تعلم أكثر عن مرض السكري, تابع البحوث العلمية لتساعد نفسك في التعايش مع المرض ولا تخجل في السؤال عن المرض.

نصائح للتعايش مع السكري بآمان

نصائح للتعايش مع السكري بآمان

بواسطة: - آخر تحديث: 31 يوليو، 2018

تصفح أيضاً

يبقى دائما موضوع المحافظة على نسبة الجولكوز في الدم والإهتمام بالصحة بشكل عام مؤرق لمرضى السكري, و على الأغلب يكون الأمر شاق في البداية, إلا إن أخذ الدواء يوميا بنفس الوقت و ممارسة الرياضة بشكل منتظم, يساعد كثيرا في المحافظة على نسبة الجلوكوز, و يمكن إتباع بعض الإرشادات ليصبح الأمر أسهل.

  • إن مراقبة نسبة الجلوكوز في الدم بشكل منتظم و معرفة النسب المناسبة تساعد في الإبقاء على صحة جيدة, على سبيل المثال يجب أن تكون النسبة قبل تناول وجبة طعام 120, و بعد تناولها 180.
  • يجب عليك أن تشرب على الأقل لتران من الماء يوميا, و يمكنك حساب جميع المشروبات التي لا تحتوي على الكفيين من ضمن اللترين, ويفضل الابتعاد عن أي مشروب يحتوي على الكافيين أو تناوله بشكل معتدل.
  • إذا وصف لك الطبيب علاج, فحاول أن تلتزم بتوجيهاته, و تناول الدواء في نفس الوقت من كل يوم, و يفضل تناول الدواء بتوقيت قريب من تناول وجبة الطعام.
  • لتحافظ على نسبة الجلوكوز مناسبة و لتتمكن من تجنب أمراض القلب, عليك التأكد من أن الحمية التي تتبعها تحتوي على, خضروات طازجة و كربوهيدرات و دهون جيدة و بروتينات, و تناول فيتامينات متنوعة يوميا.
  • يجب عليك أن تهتم بقدميك جيدا, فأن وجود تقرحات قد يؤدي الى إلتهاب, فيفضل أن ترتدي جوارب و أحذية تناسب مقاس رجليك, و تفقدهما بعد الإستحمام و قبل النوم, و جفف بين أصابعك, ولا تحاول إستخدام الكريمات في حال وجود تقرحات ويجب أن تراجع طبيبك.
  • أن مريض السكر ي معرض أكثر للإصابة بأمراض اللثة, و يمكن تفادي أمراض اللثة بتنظيف الأسنان بشكل مستمر.
  • النوم بشكل مناسب يساعد أيضا بالحد من أعراض مرض السكري, أن النوم من سبعة لثمان ساعات ليلا, و الاستيقاظ في نفس التوقيت يوميا سيشكل فارق.
  • تعلم أكثر عن مرض السكري, تابع البحوث العلمية لتساعد نفسك في التعايش مع المرض ولا تخجل في السؤال عن المرض.