نصائح للتصميم الداخلي في المساحات الصغيرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح للتصميم الداخلي في المساحات الصغيرة

التصميم الداخلي

إن التصميم الداخلي للبيوت أو المساحات الصغيرة يعد أمرا لا يخلو من التحدي، فليست مسؤولية التصميم إظهار الجمال فحسب، إنما إضفاء مساحة وهمية إضافية على المكان، و هناك مجموعة من النصائح التي يعد اتباعها من الأمور التي تحقق الغايتان معا، و منها :

نصائح للتصميم الداخلي في المساحات الصغيرة

الطاولات متعددة الاستخدام

إن استخدام طاولة واحدة تؤدي أكثر من غرض في نفس الوقت يعني بالضرورة مساحة إضافية، فهناك أنواع من الطاولات القابلة للطي، والتي  يمكن استخدمها و هي مطوية كطاولة للأعمال المكتبية، و كطاولة طعام حين يتم فردها.

أجهزة التلفاز المعلقة على الحائط

إن مجرد تعليق جهاز التلفاز على الحائط يعني ترك مساحة أوسع على أريضة الغرفة يمكن الاستفادة منها بشتى الطرق، كما يجب تعليق التلفاز في الأماكن التي لا يمكن استغلالها في الحائط لأي شيء أخر.

الفواصل الشفافة

لتقسيم الغرف استخدم الألواح الشفافة بدلا من الحائط، في الأماكن التي لا تحتاج فيها للخصوصية، فأن عدم وجود مانع من امتداد النظر يعطيك انطباع بأنه مكان واسع.

استخدام الخطوط و الرسوم الهندسية على الجدران

إن وجود هذه الخطوط و الأشكال على الجدران تدفعك إلى مراقبة امتداداتها بشكل تلقائي، مما يجعلك تعتقد بأبعاد أكبر مما هي عليه في الواقع.

الألوان الشاحبة و اللامعه للجدران

إن ألوان الجدران الفاتحة و اللامعة من أكثر العوامل التي تجعل الأماكن الضيقة تبدو أوسع.

الألوان الدافئة للأثاث

في حال قررت طلاء الجدران بالألوان الشاحبة فيجب أن يكون الأثاث بألوان دافئة، و ذلك لإضافة الألفة و الراحة للمكان، لأن الألوان الشاحبة للطلاء تفقد المكان هذه السمات.

استخدام الخزائن المخفية

إن فكرة الخزان المخفية و التي تكون داخل الجدران، و بالتالي لن تأخذ أي مساحة من داخل المنزل، تسمح لك بمساحات إضافية يمكن أن تستغلها لأغراض أخرى.