نصائح لديكور المنازل الصغيرة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح لديكور المنازل الصغيرة

يشعر البعض بكثير من الإحباط عندما يعيشون في منازل بمساحات صغيرة, حيث أنهم غير قادرين على التصرف بحرية عند تصميم المنزل, فتبدو منازلهم إما خاوية و قاحلة بسبب تلك القيود, أو قد تبدوا مكتظة حين يحاولون تزويدها بكل ما يحبونه من الديكورات و قطع الأثاث.

و لكن في الواقع إن البحث عن الاتزان هو الحل الأفضل, و قد يكون فيما يلي من نصائح ما يساعدك في الحصول على منزل يبدوا أكثرا اتساعا:-

عند طلاء المنزل, عليك الانتباه إلى أن لون الطلاء الذي قد تختاره يلعب دورا أساسيا في إظهار المنزل بحجم أكبر من حجمه الطبيعية, لذلك عليك مراعان ما يلي:

اختيار الألوان الفاتحة من الطلاء, فهي تزيد مساحة المكان.

اختيار لون موحد لجميع غرف المنزل, فاختيار ألوان مختلفة من الطلاء لكل غرفة يجعل البيت يبدو أصغر حجما, بينما يجعله أللون الموحد يبدو أكبر مما هو عليه.

عند شراء أثاث المنزل عليك مراعاة ما يلي:-

اختيار قطع الأثاث المزودة بأماكن تخزين كبيرة, مثل المقاعد التي تحتوي على صناديق للتخزين, و الأسرة التي يمكن تخرين بعض الأشياء تحتها.

اختيار قطع الأثاث صغيرة الحجم, فالأثاث الضخم يجعل المكان مكتظا, و غير مريحا, بيما تؤدي قطع الأثاث الصغيرة نفس الغرض دون تضيق المكان.

اختيار قطع الأثاث القابلة للطي, مثل المكاتب القابلة للطي داخل الخزائن, و طاولات الطعام التي يصغر حجمها أو يكبر حسب الحاجة.

عند اختيار الاكسسورات عليك مراعاة ما يلي:-

عدم المبالغة في وضع البراويز و الاكسسورارت على الحائط.

استخدام المرايا للتزين بدلا من البراويز و الصور.

استخدام الستائر الخفيفة, حتى لا تضيق المكان, و كي تسمح بمرور النور الذي يعطي مساحة أكبر للمكان.

ملاحظة أخيرة... ترك الأبواب مفتوحة بين الغرف يعطي مساحة إضافية للمكان, و خصوصا بين الصالات المختلفة.