نصائح لتمشيط الشعر بطريقة صحيحة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح لتمشيط الشعر بطريقة صحيحة

يعد الشعر من أكثر سمات الجمال التي يهتم بها الناس, و يقيم الكثير على أساسها الجاذبية و الوسامة, مما يجعل أمر الاهتمام بالشعر من أولوياتنا للمحافظة على الجمال, و لكن للأسف حين نبدأ الحديث عن جمال الشعر و صحته, نذكر الكتير من الأمور الواجب الاهتمام بها, من قص الشعر وصبغة و تغذيته, و لكننا نعتبر عملية تمشيط الشعر عملية روتينية لا نفكر بها أبدا, مع أن تمشيط الشعر بطريقة غير صحيحة قد يكون السبب في مشاكل مختلفة تؤثر على صحته و جماله, وحتى نتأكد من أننا نمشط شعرنا بطريقة سليمة, علينا أن نتأكد بأننا نتبع النصائح التالية:

اختيار مشط شعر مناسب, و ذلك تبعا لطبيعة الشعر, مثل سماكته و سهولة تصفيفة, حتى نتحاشى إحداث أضرار خلال تمشيط الشعر مثل تكسره أو تساقطه.

تمشيط الشعر ببطئ و لطف, وكذلك بتركيز, حيث أن التعامل الخشن مع الشعر و التمشيط السريع دون تركيز بطريقة تحريك المشط قد تسبب تكسر و تلف في الشعر, كما يزيد من فرصة تساقطه.

عدم تمشيط الشعر وهو رطب, فالشعرة تكون في أضعف حالاتها و هي رطبة, مما يجعلها أكثر عرضة للتلف والتكسر أو السقوط إذا ما تم تمشيط الشعر وهو رطب, لذلك علينا تجفيف الشعر, وإذا كان من الصعب تمشيطه وهو جاف بسبب طبيعته فقد نحتاج لاستخدام بعض الزيوت المغذية أو الكريمات اللطيفة من أجل سهولة تمشيطه.

عدم تمشيط الشعر في الإتجاه المعاكس, من الأسفل إلى الأعلى, هذا ما يسبب تساقط الشعر بشكل كبير.

عدم الضغط على فروة الرأس خلال التمشيط, فإن ذلك قد يحدث بعض الخدوش البسيطة التي ستكون سببا في إصابة فروة الرأس ببعض المشاكل التي تؤدي إلى سقوط الشعر.

عدم تكرار تمشيط الشعر أكثر من مرتين إلى ثلاثة في اليوم الواحد فهذا قد يسبب أيضا تساقط الشعر أو تكسره.

تنظيف المشط وتعقيمه بين وقت و أخر لضمان عدم وجود فطريات أو بكتيريا قد تسبب إصابة فروة الرأس و بالتالي مشاكل الشعر المختلفة.

المشط متعلق شخصي للغاية, لذلك لا تستخدم أمشاط الأخرين, و لا تسمح لأحد باستخدام مشطك, لأن ذلك سيمنع بعض أنواع العدوى الفطرية التي قد يكون استخدام الأمشاط من قبل أكثر من شخص عامل أساسا للإصابة بها.