نصائح لاستمرار نشاطك طوال اليوم ( روتين الصباح )

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح لاستمرار نشاطك طوال اليوم ( روتين الصباح )

هل تشعر بأنك لا تمتلك الطاقة طوال اليوم؟ وأنك ترغب بالنوم والشعور بالدفء تحت البطانية؟ هذا خطأ كبير منك أن تضيع ساعات النهار التي هي أكثر الساعات إنتاجية، وتجعلك تتحكم بباقي يومك.

ماذا يفعل الأشخاص الناجحون قبل الفطور؟ الأشخاص الذين يتغافلون عن زر الغفوة، ويبدءون عاداتهم الصباحية بنشاط، وشرب كوبين من الماء قبل كل شيء. جرب النصائح التالية، وستجد نفسك تقول صباح الخير أيتها الشمس المشرقة، دون أن تشعر.

تعرّق.. قبل تناول وجبة الفطور قم بممارسة بعض التمارين الرياضية، اقفز، دور، ارفع الأثقال، واقفز عن الحبل. العمل الشاق سيجعلك تشعر بأنك على القمة، والملاكمة على وجه الخصوص هي منفذ كبير للتخلص من الإجهاد بعد أسبوع مزدحم.

اقرأ.. خصص لنفسك 10 – 15 دقيقة لقراءة الأخبار على الإنترنت، دون الشعور بالذنب لإضاعة هذا الوقت، سيمكنك ذلك من التركيز أكثر في عملك.

كن ممتنا.. ابدأ روتين صباحك بالامتنان، قبل خروجك من السرير فكر بثلاثة أشياء أنت ممتن لها. هذه الممارسة تعطي الذهن التركيز الإيجابي وتساعد على رؤية الفرص طوال اليوم، حيث يرى الآخرين المشاكل. وهذا يضعك في مزاج جيد.

ضع استراتيجيه وخطة ليومك.. بعد تناولك وجبة الفطور، فكر بكل الأشياء التي تحتاج لإنجازها خلال اليوم، بما في ذلك أغراض البقاله التي تحتاجها لوجبة الغداء أو العشاء. هذا يساعد على استمرار التركيز على المهمات وبقاءها في متناول اليد.

استحم واهتم بأناقتك.. لا تخرج مسرعا إلى عملك خصص لنفسك القليل من الاهتمام، قم بالاستحمام وارتداء الملابس التي تجعلك تشعر بالوثوق بنفسك، فهذا يعطيك شعورا رائعا بالرضا طوال اليوم.

رطب جسمك.. حاول المشي صباحا لمدة 15 دقيقة، وتناول الفاكهة واشرب الكثير من الماء، لأن الجميع يستيقظ مجففا. هذا يرفع من مستوى طاقتك ونشاطك لأربع ساعات قادمة.

خصص بعض الوقت للعائلة.. اقضي بعض الوقت مع زوجك وأبناءك، قد تقومون بتحضير الفطور معا أو التقاط بعض الفاكهة من حديقة المنزل، أو الاهتمام بنظافة الأطفال قبل ذهابهم إلى مدارسهم، وتناول وجبة الفطور معا.

انشر الحب.. أول شيء عليك فعله هو قول صباح الخير مع ابتسامة لطيفة وكلمات الحب لزوجك وأطفالك.