نصائح لأخذ صور مذهلة لمعظم الأطعمة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح لأخذ صور مذهلة لمعظم الأطعمة

يرغب الكثير من الأشخاص في التقاط العديد من الصور، خاصة عند محاولة عمل طبق جديد في المطبخ،  بحيث يرغبون في التقاط الصور كذكرى،  و الشعور بالفخر،  و من الأهمية أن نعرف العديد من النصائح حول التصوير الجيد للطعام، و التي تجعل من الصور تبدو أجمل، و أكثر جاذبية، و من أهم هذه النصائح:

إبقاءه طازجا

أذا كنت تستخدم المواد الخام أو الأطباق المطبوخة، فمن المهم الحفاظ على المواد الغذائية طازجة قدر المكان، لإعطاء الطبق اللون الطبيعي، و الاتساق،  فالمواد المجمدة، و المواد الغذائية الباهتة، لا تبدو جذابة أبدا للعين.

الضوء الجيد

يجب أن يبدو الطعام أكثر إشراقا، و أكثر أثارة للاهتمام، بحيث يبدو ملفتا للانتباه، لذا ينبغي دائما الاهتمام بالضوء أثناء اخذ الصور.

الأسلوب الجيد

يستخدم العديد من مصممون المهن الغذائية مجموعة متنوعة من المواد الغير صالحه للأكل كالزيوت، و الدهانات، و ملمعات المواد الغذائية، لجعلها تبدو جيدة،  فهذا الأسلوب يجعله مثيرا للاهتمام، و يبدو أكثر الفتا للنظر.

اختيار الزاوية اليمنى

يعتبر اختيار الزاوية اليمنى للتصوير الفوتوغرافي الغذائي آمر حيوي،  فعند التصوير من الزاوية الأعلى يمنحك ذلك، من الاستفادة من العناصر الأسلوبية الأخرى على الطاولة، بالإضافة إلى جعله الصور مثالية، لذا يفضل اختيار الزاوية بحكمة، إضافة إلى اختيار الطبق الجيد.