نصائح أساسية للعناية بسيارتك في فصل الشتاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح أساسية للعناية بسيارتك في فصل الشتاء

أغلب السائقين لا يستعدون لفصل الشتاء, على الرغم من التحذيرات المنتظمة مع اقتراب الظروف الباردة,  حيث أن فصل الشتاء يسبب مشاكل خطيرة وله تاثير هائل على السلامة على الطرق, وليس مجرد الثلوج هي التي تسبب المشاكل, إنما الجليد, والضباب, والأمطار يجعل الطرق أكثر خطورة.

لذلك, فإنه من الضروري أخذ الاحتياطات اللازمة للاعتناء بسيارتك, وهنا إليك بعض النصائح التي سوف تساعدك على التحضير لأشهر الشتاء الباردة.

الفرامل متوسط مسافة الفرامل لقيادة السيارة في 30 ميل في الساعة 14 مترا, ويتضاعف هذا في الظروف الرطبة, حيث يمكن أن تصل الى 10 مرات أكثر عند قيادة السيارة في الثلوج, لذلك افحص فرامل سيارتك وتأكد بأنها في حالة عمل جيدة .

البطارية خلال الأشهر الباردة أنت تميل إلى ممارسة المزيد من الضغط على بطارية سيارتك, من خلال التوسع في استخدام السخانات, والمساحات, والاضواء, لذلك تحقق من فحص بطارية سيارتك باستمرار والتأكد من أنها خالية من العيوب .

كما أن درجات الحرارة تؤثر على العملية الكيميائية داخل البطارية, التي تنتج وتخزن الكهرباء, وتتباطئ بفعالية كبيرة  في فصل الشتاء, ويجب الإنتباه ما اذا كانت بطارية سيارتك عمرها أكثر من خمس سنوات, عندها يجب تبديلها لأنها اصبحت قديمة ويمكن أن تتوقف عن العمل أثناء المشي في الأجواء الباردة .

المبرد يعمل السائل المبرد كمبرد خلال فصل الصيف ,وكتدفئة في فصل الشتاء, لذلك يجب أن يحتوي مبرد سيارتك على 50/50 من الماء وفحصه يوميا .

الأضواء والرؤية تحقق من كل الأضواء, واستبدال الأضواء التي لا تعمل, كما تأكد من أنها نظيفة, ومن الضروري التأكد من شفرات المساحات الخاصة بسيارتك, لتمكين الرؤية بوضوح أثناء المطر والثلوج.

الإطارات التغييرات في درجة الحرارة,  يمكن أن تؤدي إلى تخفيف الضغط في الاطارات الخاصة بسيارتك, لذلك تأكد من التحقق منها بشكل منتظم.