نباتات يمكن إعادة زراعتها بدلا من رميها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نباتات يمكن إعادة زراعتها بدلا من رميها

بدلا من رمي النهايات غير المرغوب فيها من الخضراوات الطازجة المفرومة, يفضل استخدامها و إعادة زراعتها مرة أخرى للإستفادة منها, بعدة طرق مختلفة كالآتي:

البصل

يعتبر البصل الأخضر من أكثر الخضراوات القابلة للإنتشار بسرعة هائلة, عن طريق قطع جذورها غير المستخدمة و وضعها في وعاء من الماء, مع ضرورة إبقائها في منطقة مشمسة و دافئة, و إضافة الماء لها كلما زاد طولها, و بعد نموها بشكل جيد, تنقل إلى وعاء بداخله تراب أو تزرع في الحديقة, و الهواء الطلق لحاجتها للمواد المغذية من التربة للنمو.

الكرفس

ينصح بالتوقف عن رمي جذور الكرفس في النفايات, و الإستفادة منها بزراعتها في كوب من المياه الضحلة بالقرب من النافذة, لمشاهدة ظهور البراعم مرة أخرى, و من ثم يمكن غرسها في وعاء أو الحديقة للحصول على نبات جديد.

البطاطا الحلوة

يمكن دفن البطاطا الحلوة تحت طبقة رقيقة من التربة الرطبة, في مكان مشمس, حيث تستغرق البراعم مدة أسبوع لتظهر, و بمجرد وصولها إلى حوالي أربع بوصات, يمكن عزلها و زراعتها إلى ما يقارب القدم, و خلال 4 أشهر سيتم الحصول على بطاطا حلوة عضوية و محلية.

جذور الزنجبيل

توضع قطعة صغيرة من جذور الزنجبيل في وعاء من التربة, مع إبقاء أصغر برعم فيها يشير إلى الأعلى باتجاه السماء, حيث يوضع الوعاء في بيئة رطبة و مشمسة  لتركها تنمو.