نباتات زينة يمكن أكلها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نباتات زينة يمكن أكلها

يوجد بعض نباتات الزينة المزهرة التي تعتبر قابلة للأكل و غير سامة أو ضارة, و يستخدمها العديد من الأشخاص لإضافة النكهات أو لتزيين الأطعمة, و بالإضافة لذلك فأن هذه النباتات تحتوي على بعض العناصر الغذائية التي يمكن أن تضاف للحمية الغذائية الصحية, و بالتالي يمكن الاستفادة من هذه النباتات في الزينة و تحضير الأطعمة في نفس الوقت, و للتعرف على هذه النباتات في ما يلي أبرزها.

القرط أو الثوم المعمر

إن نبات القرط من النباتات التي يمكن استخدامها للزينة و لتحضير الأطباق أيضا, و تعتبر زهرة القرط قابلة للأكل و تمتلك نفس مذاق القرط و لكنه أكثر حدة, غن مذاق هذه النبتة شبيه جدا بمذاق البصل, و لكن يمكن استخدام الزهرة لتزيين الحساء و السلطة بشكل أفضل من البصل.

الخطمي

يمتلك الخطمي العديد من النباتات التي تنتمي لنفس العائلة, ومن هذه النباتات البامية, ولكن يستخدم الخطمي كنبات زينة أيضا, حيث أن أزهاره زاهية الألوان, و لكن عند استخدامه لتحضير الأطعمة فأن أزهاره ليس لها أي طعم, حيث يتم استخدامها فقط من أجل تزيين الأطباق, و كما يمكن استخدام أوراق هذه النبتة في السلطة.

اللفت و ملفوف الزينة

تختلف هذه النباتات عن اللفت و الملفوف الاعتيادي في أنها نباتات زينة و يمكن استخدامها في تزيين الحديقة, ولكن يمكن تحضير الأطعمة منها أيضا, و الجدير بالذكر بأن هذه النسخ من اللفت و الملفوف تمتلك نفس الطعم لتلك الخضروات إلا أنها ذات مذاق أكثر حدة.

الشمر البرية أو الشمرة الشائعة

إن هذا النوع من نبات الزينة يمتلك نفس خصائص الشمر الاعتيادي, إلا أنه لا ينمو له بصيلات, و يمكن استخدام الشمر البرية في الزينة أو في الطبخ, حيث أن أوراقها الناعمة و الهشة التي تشبه ريش الطاووس لها طعم عرق السوس الذي يمكن استخدامه في تحضير العديد من الأطباق من ضمنها الباستا.