موضوع تعبير عن الصيف

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٣ ، ٣ سبتمبر ٢٠١٩
موضوع تعبير عن الصيف

موضوع تعبير عن الصيف

إن كتابة موضوع التعبير يعتمد على العديد من النقاط ومنها اختيار الموضوع بالبداية ومن ثم جمع العديد من الأفكار المناسبة لذلك الموضوع وترتيبها بشكل سليم على شكل مقدمة مناسبة ومن ثم فقرات عديدة تُدرج تلك الأفكار وتشرحها شرحاً وافياً ومتميزاً، وتنتهي بخاتمة لطيفة وجاذبة ولا ضير من جعلها عامرة بالأسئلة وشادة للقارىء لتحثه على البحث عن الموضوع بشكل أكبر.

يأتي فصل الصّيف بعد فصل الربيع، وهو يحتل الشهور الأول إلى المتوسطة من العام وهي شهر أيار وحزيران وتموز وآب، ومع نهاية شهر أيلول يكون فصل الصيف قد لملم أذياله ورحل تنحياً لفصل الخريف.

يتميز فصل الصًيف بارتفاع درجات الحرارة التي تختلف من دولة إلى أخرى، ففي الدول التي تحاوط خط الإستواء على الخارطة تكون درجة الحرارة مرتفعة للغاية، وهي دول شمال افريقيا كالتشاد والصومال وجيبوتي، ودول جنوب أمريكا الشمالية كالمكسيك، ودول الخليج العربي المعروفة بجوها الصيفي الحار كقطر والبحرين والإمارات العربية المتحدة  ودول جنوب قارة آسيا كالهند وبنغلادش،أما الدول التي تحتل الجزء الشمالي والجنوبي على الخارطة فهي لطيفة الجو في فصل الصيف الذي يُتبر مُتنفسا لها للخروج من البرودة المستمرة على طول العام.

في فصل الصّيف تضج المدن بالحياة وتستيقظ العواصم حتى الصباح وهي مبتهجة ومحتفلة فتقيم العديد من المدن مهرجانات الصيف التي يكثر بها اللعب والغناء، بالإضافة إلى كثرة الأعراس في هذا الموسم بالمقارنة مع فصل الشتاء، ولعل طول النهار وقصر الليل يعتبر السبب الأهم الذي يعود له ذلك.

كما أن فصل الصيف يُعتبر الموسم الأهم بالنسبة لرياضيين لإقامة العديد من الأنشطة الرياضية، فالجري والقفز والراليات وسباقات السيارات والتنس ومبارايات كرة القدم وكرة السلة وبطولات العالم النهائية في الكثير من الرياضات الأخرى، فالرياضة في فصل الصيف مرغوبة من قبل الجماهير بشكل أكبر من بقية المواسم.

فصل الصيف صديق للحيوانات، ففيه تجد الطيور والحيوانات الزاحفة والثديات والبرمائيات وبقية العوائل فرصة للتمتع بمياه البحيرة ونيل قسط من الراحة تحت أشعة الشمس في الغابة، بعد أن تكون قد نالت قسطاً طويلا من السبات والخلود إلى النوم فيما يُعرف بالسبات الشتوي.

سواء أحببنا فصل الصيف أو كنا ممن يفضل الفصول ذات الحرارة المنخفضة كالشتاء فإن علينا شكر الله عز وجل على الدوام على نعمة الفصول الأربعة فكل فصل من الفصول يكمل الحياة على سطح كوكب الأرض.

ننصحك بمشاهدة الفيديو التالي لتعلم كتابة موضوع تعبير بطريقة احترافية في دقيقة واحدة: