من هو قاسم غرايبة؟

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
من هو قاسم غرايبة؟

نبذة عن الممثل الكوميدي قاسم جي

يعرف قاسم غرايبة بلقب قاسم جي, نسبة إلى فيديوهاته المميزة على قناة اليوتيوب, فهو ممثل كوميدي أمريكي أردني, معروف بمحتواه المتميز على الإنترنت, عن طريق قناته الخاصة على اليوتيوب التي تحمل اسم ( KassemG).

ولد قاسم في الأردن من أب أردني و أم مصرية عام 1983, انتقل بعدها للعيش في المملكة العربية السعودية لفترة وجيزة من الزمن, لينتهي به المطاف إلى ولاية فلوريدا, عندما كان في الرابعة من عمره, حيث نشأ و ترعرع في مقاطعة فينتورا في كاليفورنيا.

عمل الممثل الأردني الكوميدي قبل البدء بموقعه على اليوتيوب في أداء الكوميديا الإرتجالية, في نهاية عطلة الأسبوع, ضمن أماكن صغيرة كالمطاعم و غيرها, إلى أن تطورت فكرة القيام بتحضير فيديو على اليوتيوب, عن طريق صديقه كوري ويليامز الذي صنع فيديو و لاقى نجاحا مثمرا.

و في عام 2009 شارك قاسم غرايبة في تأسيس شركة مايكر ستوديوز, إلى جانب شاي بتلر, و ليزا دونفان, و بعد 10 سنوات من عمله في مجال تجارة التجزئة, قدم استقالته و بدأ بصنع أشرطة الفيديو بدوام كامل.

قدم ممثل الكوميديا الإرتجالية المئات من أشرطة الفيديو على اليوتيوب, منها سلسلة (California on) و (Going Deep), حيث حصل على أكثر من 2.5 مليون مشترك, و 395 مليون مشاهد, اعتبارا من شهر سبتمبر عام 2013, بالإضافة إلى قناته الثانوية المعروفة ب( KassemGtwo)  التي تمتلك أكثر من نصف مليون مشترك.

اعتبرت ديزني شركة ميكر ستوديوز من أبرز الشركات التي تنتج المحتوى على اليوتيوب, نظرا لقدرتها على جذب ملايين المشاهدين, الأمر الذي دفعها لشراء الشركة من قاسم غرايبة ب 900 مليون دولار, بالإضافة إلى إعطاء مساهمي الشركة 500 مليون دولار, كما يتوقف كسبهم ل 450 مليون دولار في حال استمر أداء الشركة بهذه القوة.