من هو عائض القرني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
من هو عائض القرني

من هو عائض القرني

عائض بن عبدالله القرني سعودي الأصل ولد في 1 يناير 1959, هو إحدى الدعاة الإسلاميين المشهورين كما أنه شاعر و كاتب أيضا, يوجد للدعاة القرني مجموعة من المحاضرات الصوتية و المرئية الدينية و الشعرية و الأدبية.

اغتيال الداعية عائض القرني

تعرض الداعية عائض القرني للاغتيال أثناء إلقاءه إحدى المحاضرات في جنوب الفلبين و أصيب في ذراعه و لم تكن الإصابة خطيرة, كما أنه اشتهر بأسلوبة الرائع في جذب أسماع الناس و انصاتهم إليه.

أشهر الكتب للداعية عائض القرني

الشيخ الإسلامي عائض القرني من اشهر الكتاب الذي قاموا بكتابة الكثير من الكتب و كان أشهرها كتاب لا تحزن و الذي لقي إقبالا كبيرا من الناس و بيع منه أكثر من 10 ملايين نسخة, و تناول هذا الكتاب الجانب المأساوي في حياة الإنسان و محاولة نقل الأشخاص من عالم الهم والكآبة إلى الفرح و السرور, كما أن القرني استخدم لغة سهلة و بسيطة و تقرب إلى القارىء عن طريق النصائح الحياتية و الرسائل العقلانية التي تضمنها كتاب لا تحزن.

مقتطفات من كتاب الدكتور عائض القرني (لا تحزن)

  • لا تحزن لأنك حزنت من المصيبة فصارت مصائب, و حزنت من الفقر فإزددت نكدا, و حزنت من كلام أعدائك فأعنتهم عليك, و حزنت من توقع مكروه فما وقع.
  • لا تحزن لأن الحزن يريك الماء الزلال علقم, و الوردة حنظلة, و الحديقة صحراء قاحلة, و الحياة سجنا لا يطاق.
  • لا تحزن و لك دين تعتقدة, و بيت تسكنه, و خبز تأكله, و ماء تشربه, و ثوب تلبسه, و زوجة تأوي إليها, فلماذا تحزن؟.
  • لا تحزن فإنه لن ينفعك مع الحزن دار واسعة, و لا زوجة حسناء, و لا مال وفير, و لا منصب سام, و لا أولاد نجباء.
  • من أعطى نفسه كلما تطلب تشتت قلبه, و ضاع أمره, و كثر همه, لأنه لا حد لمطالب النفس فهي أماره غرارة.
  • تعيش مهموما مغموما حزينا كئيبا, و عندك الخبز الدافئ, و الماء البارد, و النوم الهانئ, و العافية الوارفة, تتفكر في المفقود و لا تشكر الموجود.