من هو رضا أصلان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
من هو رضا أصلان

في زمن يحارب فيه المسلمون في البلاد المختلفة, و تساء معاملتهم في بعض الأحيان, قد يكون صعبا على البعض الوصول إلى ممارسة حريتهم الفكرية, أو حتى نشاطاتهم المختلفة  و التي تجعل منهم أشخاص بارزين في مجتمعاتهم, و لكن و بالرغم من كل ذلك إلا أن البعض قد تمكن من الظهور بصورة كبيرة, و حقق شهره و اسعة مقترنة بهويته المسلمة, و من أهم هؤلاء, رضا أصلان, فمن هو رضا أصلان؟

رضا أصلان من مواليد 18 نيسان 1972, و هو من أصول إيرانية مقيم حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية, هو عالم و إصلاحي أمريكي, يعمل في الوقت الحالي في جامعة ريفرسايد, و هو كاتب ومساهم في صحيفة الديلي بيست, المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لاستوديوهات BoomGen.

غادر رضا أصلان إيران خلال الثورة الإيرانية في عام 1979 إلى الولايات المتحدة الأمريكية, و أنهى دراسته فيها حتى حصل على شهادة الدكتوراة  في الدراسات الإسلامية, و دراسات الشرق الأوسط في جامعة و لاية آيوا, و عمل كذلك كمحرر و كاتب في عدد من الدوريات و الصحف مثل لوس انجليس تايمز, نيويورك تايمز , سليت،  بوسطن غلوب , واشنطن بوست والغارديان, وشيكاغو تريبيون و غيرها, كما و توجة إلى إجراء العديد من البحوث في الكتابة الإبداعية.

رضا أصلان شخصية بارزة في المتجمع الأمريكي, فهو من الشخصيات التي عرفت من خلال الحوارات التلفزيونية العديدة و التي أجراها مع عدد كبير من المحطات التلفزيونية واسعة الشعبية في أمريكا, و كذلك من خلال كتبه التي تناولت العديد من الأديان, مثل كاتبه الشهير لا إله إلا الله, و الذي ترجم إلى 13 لغة عالمية, و كذلك كتابة الذي صدر مؤخرا الزيلوت الذي يتحدث عن طائفة الزيلوت اليهودية.

يركز رضا أصلان على العلاقة بين الأديان, و كذلك امتدادها التاريخي و تفاعلها, و الجدير بالذكر أن رضا مولود لأم مسيحية  و أب مسلم, كما و أن زوجته مسيحية.

رضا أصلان محاضر نشط يقدم العديد من المحاضرات و الندوات في مواضيع متعلقة بالأديان السماوية, و تفاعلها, و محاضرات توعوية عن ما يسمى بالأسلاموفوبيا.