منع استخدام غرف اكتساب اللون الأسمر في استراليا!

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
منع استخدام غرف اكتساب اللون الأسمر في استراليا!

قررت السلطات الاسترالية حظر غرف التسمير في كل مقاطعات نيو ساوث و يلز , و فيكتوريا, و جنوب استراليا, و كوينزلاند, إضافة إلى إقليم العاصمة الاسترالية ابتداء من 1 يناير 2015.

و رحب مجلس السرطان الاسترالي فكرة حظر غرف التسمير, حيث هدفت المجموعات الوطنية إلى تعزيز سياسات مكافحة السرطان و الحد من حالات الاصابة في البلاد, كما تحدث المدير بول جروجان إلى وكالة فرانس برس بأن أستراليا لديها واحد من أعلى معدلات الاصابة بالسرطان في العالم, إذ أن الاستلقاء تحت أشعة الشمس يعرض الاشخاص إلى مستويات عالية من الأشعة فوق البنفسجية, مما يزيد من خطر اصابتهم بسرطان الجلد.

هذا و قال وزير الصحة مارك ماكاردل أن مقاطعة كوينزلاند تسجل أعلى نسبة في الاصابة بسرطان الجلد على مستوى العالم, و وفقا لمجلس السرطان الأسترالي فإن غالبية الإصابة بسرطان الجلد سببها التعرض للأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس, حيث توفي 2078 شخصا في عام 2011 نتيجة اصابتهم بسرطان الجلد.

و بذلك تصبح أستراليا ثاني دولة بعد البرازيل تقوم بحظر غرف التمسير, كما أن موقع أستراليا بالقرب من ثقب طبقة الأوزون فوق القارة القطبية الجنوبية يزيد من مخاطر الاصابة بالسرطان.