مميزات و عيوب سيارة هيونداي i30

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٨ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
مميزات و عيوب سيارة هيونداي i30

تعتبر سيارة هيونداي i30 من فئة السيارات العائلية الصغيرة الهاتشباك، والتي صنعت من قبل شركة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي، وظهرت لأول مرة عام 2007 ويستمر انتاجها الى الآن، وتمتلك i30 نفس قاعدة عجلات كيا سيدا، ويوجد منها اصدارين واحد بثلاث أبواب و الآخر ب 5 أبواب، وهي تعتبر الأخت الصغرى لهيونداي إلنترا، حيث تم تسويقها في الولايات المتحدة و كندا باسم هيونداي النترا جي تي. مرت هيونداي i30 منذ بداية انتاجها في عام 2007 الى الان في العديد من التطورات و التحسينات و يمكننا تقسيم هذه التطورات الى جيلين:

  • الجيل الأول منذ عام 2007 الى عام 2011
  • الجيل الثاني منذ عام 2011 الى عام 2016 وتبرز الفروقات بين الجيلين بشكل الرئيسي في الهيئة الخارجية ، ولكنهما يحملان نفس الطابع الجميل و الهيئة الانسيابية .
  • ومثل أي سيارة لا بد ان لها ميزات وعيوب سنذكر لكم أهم هذه الأمور من عدة نواحي.

مميزات هيونداي i30

الأداء أداء المحرك ممتاز فهو بسعة 1.6 لتر، بأربع أسطوانات و 16 اسطوانة قادر على تلبية احتياجاتك في التنقل دون الشعور بأي اجهاد أو قصور في الطرق الداخلية او الخارجية، ويولد المحرك قدرة 121 حصان، وتأتي السيارة بناقل حركة يدوي او اوتوماتيكي لتختار ما يناسبك.

الثبات على الطريق طورت هيونداي من نظام تعليق i30 منذ بداية إصدارها الى الان، حيث تحسن اداءها على المنعطفات في الإصدارات الحديثة أكثر من الإصدارات القديمة بحيث تشعر بالثبات والمرونة اثناء القيادة.

الجودة في الآونة الأخيرة تحسنت جودة وصناعة المنتجات الكورية بشكل عام، وهيونداي بشكل خاص، تأتي i30 بجودة تصنيعية جيدة وخامات جيدة.

الأمان على الطريق حصلت السيارة على 4 من 5 في اختبار التصادم الأوروبي NCAP في التصادم الامامي و الجانبي، كما تحتوي على الوسائد الهوائية التي تقلل الاضرار على السائق، ومانع انزلاق يعطيها مزيدا من الثبات على المنعطفات وفي الأجواء الماطرة.

السعة الداخلية كسيارة عائلية صغيرة تعد ممتازة لعائلة مكونة من 4 افراد، كما ان الصندوق الخلفي يوفر مساحة ممتازة لتضع فيه الحقائب والأمتعة.

المظهر الخارجي والداخلي تمتلك i30  مظهر خارجي مميز و جذاب، وتصلح أن تكون سيارة شبابية حيث يوحي مظهرها بالقوة و الاندفاع، أما المظهر الداخلي فهو جميل و أنيق ويعطي إحساسا بالأناقة.

عيوب هيونداي i30

  • تجهيزات محدودة حيث لا يوجد الكثير من الإضافات، يمكنك طلب سيارة بإضافات متكاملة ولكن السعر سوف يرتفع.
  • ضيق المساحة المخصصة للرؤوس من الخلف، فقد ينزعج من ذلك أصحاب القامة الطويلة.
  • المقصورة الداخلية من البلاستيك.
  • السعر المرتفع بالنسبة لمثيلاتها من السيارات الكورية.