مقارنة بين جالاكسي S5 وأيفون 5S

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٦ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
مقارنة بين جالاكسي S5 وأيفون 5S

ريثما تكشف شركة أبل عن الهاتف أيفون 6, ستكون هذه اكبر منافسة بين الهواتف الذكية. سامسونج جالاكسي S5 ضد أيفون 5S, سامسونج وابل هما اكبر شركتين من صانعي الهواتف الذكية في العالم, فمن الطبيعي مقارنة احدث الاجهزة الرئيسية ضد بعضها البعض. ستكون المقارنة في المميزات والمواصفات الرائعة في كلا الهاتفين:

الحجم جالاكسي S5 أطول بنسبة 15% واعرض بنسبة 24% واسمك بنسبة 7% من أيفون 5S, الأيفون هو اصغر الهواتف رفيعة المستوى في هذه الأيام.

الوزن جالاكسي S5 أثقل بنسبة 29% من أيفون 5S, فالهواتف الأصغر تميل إلى أن تكون اخف وزنا فالأيفون ليس استثناءا.

البناء أيفون 5S مصنوع من الألمنيوم أما جالاكسي S5 مصنوع من البلاستيك وعليه طبقة من الجلد مع شكل مثير من الثقوب, هذا خيار مثير للاهتمام من قبل سامسونج.

الألوان يوجد أربعة خيارات من الألوان للجالاكسي S5, الأبيض والأسود والأزرق الفيروزي والنحاسي. أما أيفون 5S له ثلاثة ألوان, الفضي والرصاصي والذهبي.

شاشة العرض جالاكسي S5 يحتوي على شاشة اكبر بكثير وأكثر وضوحا, فهو يوفر 62% وضوحا أكثر و 185% بكسل أكثر من الايفون 5S الذي يوفر الدقة في العرض اقل بكثير أيضا.

استشعار البصمة \ الماسح الضوئي كلا الهاتفين يحتويان على ماسح للبصمة, لكن يوجد فارق واحد كبير, هو أن في الايفون بإمكانك فتح هاتفك ببساطة عن طريق تسريح إصبعك للحظة على الزر وبأقل من ثانية, أما الجالاكسي فيجب عليك تمرير الإصبع من أسفل الشاشة وصولا إلى الزر.

رصد معدل ضربات القلب عملت سامسونج على تطوير فكرة الصحة هذا العام, ليس فقط عن طريق إطلاق أول متعقب للياقة البدنية, وإنما باستشعار معدل ضربات القلب المتواجد أسفل الكاميرا الخلفية.

التخزين أيفون لديه طبقة تخزين إضافية في نهايته العلوية, لكن جالاكسي لديه بطاقات microSD بما في ذلك بطاقات سانديسك الجديدة ب 182 جيجابايت.

البطارية تستطيع البطارية في جالاكسي الصمود لوقت أطول من الايفون.

توفير الطاقة هذه السمة المميزة في جالاكسي إذ يحول الشاشة للأبيض والأسود ويقوم بإغلاق البرامج غير المهمة لتوفير الطاقة بشكل اكبر. تقول سامسونج بان هاتف جالاكسي يستطيع الصمود لمدة 24 ساعة بعد وصول البطارية إلى 10% عند ضبطه على وضع توفير الطاقة.

الكاميرا يحتوي جالاكسي على عدد بكسل إضافي وعلى بعض المميزات الجديد في التقاط الصور للأشياء المتحركة بسرعة كبيرة الذي يضمن التقاط اللحظات المثيرة, وأيضا ميزة إعادة التركيز واختيار المكان الذي تود التركيز عليه.

مقاومة الماء هذه السمة الرائعة تتواجد في الجالاكسي إذ يستطيع مقاومة الماء والغبار.