معنى اسم نورس

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٧ ، ٢٣ مايو ٢٠١٩
معنى اسم نورس

اسم نورس

اسم نورس من الأسماء العربيَّة، وهُو اسم شائعٌ منذ القدم عند العرب، لكنّه لم يعد منتشرًا بالقَدْر الكافي في هذه الأيّام، وقد كان ظهور اسم نورس في القديم على أنّه اسم يُسمّى به الذكور، إلّا أنه في الوقت الحالي بدأ يطلق على الإناث أيضًا، فهو من الأسماء الجميلة في معنًى ولفظًا، ويناسب كلا الجنسين، ولمن يرغب في تسمية مولوده الجديد باسم نورس فهو اختيار صائب، وفي هذا المقال سيتم توضيح معنى اسم نورس وصفاته الشخصيّة.

معنى اسم نورس

إنّ معنى اسم نورس هو اسمُ طائر مائيّ وهو أكبر من الحَمام، وطعامه من السّمك فقط، ويُطلق على النورس أيضًا لقب زُمَّج الماء، وهو اسم عَلَم مذكّر كما أنّه اسم عَلَم مؤنّث، وهو من أصلٍ عربيّ [١]، ويُجمع اسم نورس على: نوارسُ، والنورس هو طير من فصيلة النَّوْرَسيَّات، وله ريش رماديّ فاتح من الأعلى، وأبيض ناصع من الأسفل، وله أنواع كثيرة، إلّا أن في أكثر أنواعه تَظهر قمّة رأسه سوداء في الصّيف، أمّا في الشتاء فيختفي سوادُه جزئيًّا. [٢]

الصفات الشخصية لحاملي اسم نورس

إنّ معرفة الصفات الشخصيّة هي التي تُعَرف عن شخصيّة حامل اسم ما، وتجعلُ كيفيّة التواصل بين الشخصيّات أسهلَ وأبسط، وفيما يأتي سيتمّ ذكر أبرز هذه الصفات:

  • يتميّز حامل اسم نورس بشخصيّة هادئة ومُطيعة، فهو بارٌّ بوالديْه ومحبّ لعائلته، كما أنه لا يمكن لشيء سلبيّ أن يؤثّر في حياته.
  • يتحلى بشخصية رياضية ويهتم كثيرًا في لياقته وأناقته.
  • يتميز بشخصية حكيمة، فهو قادر على اتخاذ القرارات الصائبة بروية، كما أنه يعتبر مصدرًا لثقة الآخرين في حل مشاكلهم الشخصية.
  • يتميز بشخصية اجتماعية ولديه العديد من الأصدقاء المقرّبين والذين يرافقونه في رحلاته وقضاء أوقات فراغه.
  • من السلبيات في شخصيته أنه كثير العناد، ولا شيء يمكن أن يجعله يتراجع عن أي أمر يرغب فيه.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم نورس

عالم الشهرة واسع وكبير، والوصول إليه يحتاج إلى جُهد وكفاح ومثابرة، والشخصيّات الشهيرة التي تحمل اسم نورس لها نصيب في عالم الشهرة، ومن أبرزها هي الآتي:

  • نورس أبو صالح: وهو مخرج فيديو كليب وسينمائيّ من أصل فلسطينيّ، وقد اشتُهر إثرَ مشاركته في مهرجان كان السينمائيّ عن فيلم معطف كبير الحجم، وهو فيلم دراميّ يحكي عن القضية الفلسطينيّة بين عامَيْ 1987 إلى عام 2006.
  • نورس يكن: وهو شاعرٌ وإعلاميّ من أصل سوريّ، وقد اشتهر شعره بالشعر الحرّ والقصيدة النثريّة، وقد كتَبَ قصائد مناهضة لنظام الحكم ممّا أدّى إلى اعتقاله من سلطات النظام السوريّ، وهي ينتمي لأسرة "يكن" التركية والمنتشرة في سوريا ولُبنان ومصر.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم نورس في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 22-05-2019. بتصرّف.
  2. "تعريف و معنى نورس في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 22-05-2019. بتصرّف.

85 مشاهدة