معنى اسم قطز

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٣ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٩
معنى اسم قطز

اسم قطز

ظهرَ اسم قطز في قديم الزمان، لكنّه اندثر مع التاريخ لفترة طويلة، ورغم عودة ظهور اسم قطز، إلا أنه لم يعد بقوة كباقي الأسماء التي اختفت وعادت للظهور ثانية، ولعل ظهور الأسماء الحديثة إحدى أسباب اختفائه ، ومن المعروف أن اختيار الاسم المناسب هو مسؤولية الآباء، والتي تشكل عبء كبير للأهل، فلا يقتصر الأمر على أن هذا الاسم سيلازم المولود طوال حياته، إنما من حق الأبناء أن يسمَو باسم له لائق، وله تأثير إيجابي على شخصية حامله، وأكثر الأمور أهمية ألا يشعر الابن بالمهانة والخجل لحمله اسمه، وبما أن معنى اسم قطز غير واضح للأغلبية في العالم، فإنه سيتم توضيح معنى اسم قطز وصفاته الشخصية من خلال هذا المقال.

معنى اسم قطز

واسم قطز اسم عَلَم مذكّر، ومن أصل مغولي، حيث كان الماغول يسمون به، ويدل معناه على الكلب الشرس، وهو يدل على قوة الرجل وشجاعته وشراسته[١]، فالكلب الشرس وصفٌ للكلب المتوحش الذي يتميز بشدته وقوته، وإذا ما وُصف للرجل فإنه يدل على بأسه وقوته وأنه لا يخشى أحد، أي بمعنى أن يكون الرجل صعب المراس، وخشن المعاملة، وهو اسم أحد أبطال التاريخ، السيف المظفر سيف الدين قطز قاهر التتار.

الصفات الشخصية لحامل اسم قطز

عند التعرف على شخص جديد، فإنه من الصعب إدراك ملامح شخصيته للوهلة الأولى، لكن من خلال التعرف على الصفات الشخصية لحامل الاسم نفسه، فإن الشخصية حديثة المعرفة ستصبح أكثر وضوحًا للآخرين، ومن الصفات الشخصية لحامل اسم قطز هي الآتية الذكر:

  • يتميّز بكونه شخصيّة عملية، فهو يحب عمله جدًا، ويضع اهتمامه بعمله بالدرجة الأولى من اهتماماته، متناسيًا اهتماماته الشخصية.
  • شخصية محترمة ويقدرها الجميع، فهو يستطيع أن يسلب لب من حوله بشخصيته الأخاذة، ومن أكثر ما يميزه صدقه وحبه للآخرين.
  • يتمتع بقوة إرادة وعزيمة قوية، فهو لا يعرف معنى المستحيل، فبكده وجهده المتواصل يتمكن من تحقيق أهدافه.
  • شخصية هادئة وقد لا يلفت أنظار الآخرين لأول وهلة، لكنه يحتفظ بكلماته الحكيمة للوقت المناسب ليبهر من حوله بثقافته ووعيه.
  • شخصية غامضة، فهو لا يحبّ أن يثرثر عن حياته الشخصية على الملاء، لكنه مع هذا فإنه عبارة عن كتاب مفتوح للمقربين منه.
  • يتميّز بقلبه الطيب والحنون، فهو بار بوالديه ومحب لإطفاله وزوجته، ويكرس حياته لتلبية احتياجاتهم.
  • على الرَّغم من كونِهِ شخصيّة اجتماعيّة، إلّا أنه لا يثق في الناس بسرعة، بل إنه يضع الناس في اختبارات عديدة ليحصل أخيرًا على صديق وفي.

المراجع[+]

  1. "معنى اسم قطز"، www.altkia.com، اطّلع عليه بتاريخ 19-09-2019. بتصرّف.