معنى اسم غيد

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٠ ، ٣ يونيو ٢٠١٩
معنى اسم غيد

اسم غيد

اسم غيد من الأسماء العربيّة، وهو اسم نادرُ الانتشار على مستوى الوطن العربي بالكامل، ويكاد يكون معدومَ الانتشار، ولعل عدم انتشار هذا الاسم يرجع لعدم معرفة أصله ومعناه، حيث إنّ جميع الآباء يرغبون في تسمية أبنائهم بأسماء تكون ذات معنى، ولها وَقعٌ مميّز على أذن المتلقّي، وحقيقة الأمر أنّ اسم غيد من الأسماء الجميلة في المعنى، حيث إنّه يحمل معاني مختلفة ومناسِبة لِأنْ تكونَ اسمًا يلازم المرء مدى الحياة، وسيتمّ توضيح معنى اسم غيد وصفاته الشخصيّة في هذا المقال.

معنى اسم غيد

اسم غيد هو اسم عَلَم مذكّر ويمكنُ تأنيثه، وهو من أصل عربيّ، ويحمل معنى في غاية الرقة، حيث يأتي بمعنى النعومة، أي بمعنى ليّن الملمس، كما يعنى لطف الحركة، أي الرقة في الحركة والتصرفات، واسم غيد يأتي من الفعل غَيِدَ الغلامُ غَيَدًا، أي بمعنى لانت أعطافُه، كما يلفظ اسم غيد بكسر حرف الغين، ومذكّره أغيد، وغِيد هو جمع لغَيداء، وهو اسم من أصلٍ عربيّ، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم غيد: غَيْدان، غيدا، أغيد، غَيْداء. [١]، وغَيَد هو مصدر غَيِدَ، ومعناه النعومة، فيقال غَيَدُ الغلام، أي بمعنى نعومته في تمايله وتثنيه كالغيداء، ويأتي بمعنى المرأة الرشيقة، ويلفظ غِيْد ايضًا والغِيْد هو اسم وهو جمع لغيداء، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم غيد: أَغْيَدُ، غَيَد، غادة، تَغايَدَ. [٢]

الصفات الشخصية لحاملي اسم غيد

لعلّ من السهل التوصل إلى حقيقة بعض الأشخاص، وذلك بمعرفة الصفات الشخصية لحامل اسم ما، حيث إنّ الشخصيات الحاملة لاسم معيّن تتشابه في الصفات، وسيتمّ ذكر الصفات الشخصية لحاملي اسم غيد فيما يأتي:

  • يتميّز حامل اسم غيد بشخصية مثابرة ومُجِدّة، فهو دائمًا ما يسعى للتميز وتحقيق ما يريد حتى يصل إلى أعلى المراتب والمناصب.
  • يتحلّى بشخصيّة رياضيّة، فهو يحب ممارسة شتى أنواع الرياضة، خاصّة رياضة القوى.
  • يتميّز بشخصية حكيمة، فلديه قناعة بأنّ التفكير العميق يُجنّب الشخص التعرّضَ للمخاطر، لذا فهو عادة يستغرق الوقت الكافي للتفكير بأي أمرٍ يخطط له.
  • يتحلى بشخصية مثقفة وواعية، فهو يحب القراءة ويسعى لتثقيف نفسه من خلال قراءة كل ما يصل إلى يده مهما كان نوع الكتاب.
  • يتميز بشخصية محبة للآخرين، ويضع عائلته في المقام الأول في حياته.
  • يحبّ السفر والترحال كثيرًا، ويحب زيارة الأماكن الجديدة والتمتع بجمال الطبيعة.
  • شخصيّة اجتماعيّة جدًا ولديه العديد من الأصدقاء المقربين الذين يرافقونه في أغلب أوقاته.
  • يحب الألوان الأزرق والأخضر بجميع درجاتهما.
  • من السلبيّات في شخصيته أنّه عنيد جدًا ولا يتراجع عن أيّ قرار يتخذه بسهولة.

المراجع[+]

  1. "معنى إسم غيد في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-05-2019. بتصرّف.
  2. "تعريف و معنى غيد في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 30-05-2019. بتصرّف.

60 مشاهدة