معنى اسم سنابل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٣ ، ٢٥ أغسطس ٢٠١٩
معنى اسم سنابل

اسم سنابل

خيرات الطبيعة كثيرة، ومناظرُها الخلّابة تأسِرُ العقول وتُسحِر الألباب، وكل الناس يحبونها ويرتاحون لها، ولذلك كثيرًا ما يبحثون عن أسماء لأولادهم فيها من ألفاظ الطبيعة ومعانيها، ومن ذلك اسم سنابل، هو اسم تُسمى به الفتيات، وهو من الأسماء المتدوالة والمنتشرة بين الناس، كما أنّ لفظه سها ويسير على اللسان، وحروفه رشيقة خفيفة مع أنها كثيرة. وصحيح أنّ لفظ الاسم يدل على معناه ومقصده، إلا أنّ هذا المقال سيعرض ما ورد في القواميس حول معنى اسم سنابل، إضافة إلى محاولة معرفة صفات شخصية سنابل وسماتها.

معنى اسم سنابل

إنّ اسم سنابل -واستنادًا إلى ما هو مذكور في قاموس معاني الأسماء- هو اسم عَلَم، وهو للمؤنّث وإن لكم يكن هذا مذكورًا في القاموس إلا أنه واضح من لفظه أنّه مؤنّث، وفي الحديث عن الأصول اللغوية للاسم ذُكر أنه عربي ويعود إلى جذور عربية أصيلة. وفي شرح معنى اسم سنابل ذُكر في قاموس معاني الأسماء أنه: جمع سنبلة، وهي ما يحتوي الحب في أعلى الساق من الزرع كالبُرّ والشّعير.

إذًا، اسم سنابل متصل بالخيرات والثمار، وهي الغلاف الذي يحمل في داخله الحب ويحافظ عليه ويحميه، وفي ذلك ما يدل على رقة حاملة الاسم، وعطفها ومشاعرها الصادقة. ومن خلال ما ذُكر من شرح لاسم سنابل يمكن معرفة سمات سنابل، وأبرز الصفات التي تمتاز بها وتظهر في شخصيتها، وهذا ما سيتبين في الفقرة الآتية من المقال.[١]

الصفات المميزة لشخصية سنابل

حاملة اسم سنابل لها من لفظ اسمها ومعناه نصيب كبير، فقد أخذت من اللفظ الرقّة والعذوبة، ومن المعنى العطف والمحبة والاحتواء، ووضعت كلّ هذه السمات في شخصيتها، وطريقة تعاملها مع من حولها، ولعلّ أبرز هذه الصفات ما يأتي:

  • مرهفة الإحساس: حاملة اسم سنابل تتميز بشخصية رقيقة المشاعر، مرهفة الإحساس، تساعد من حولها وتتأثر بمشاكلهم وأوجاعهم، وتحاول احتواءهم وتقدير آلامهم ومؤانستهم، وهذا يتوافق مع معنى اسمها توافقًا كبيرًا.
  • عطاؤها لا محدود: العطاء وفعل الخير من السمات الأساسية لشخصية سنابل، فهي معطاءة كريمة تحب أن تعطي لا أن تأخذ، ولو كان هذا على حساب راحتها، ما يهمُّها أن ترى البسمة على وجوه من حولها، وعندها فقط تشعر بالسعادة والر ضا الحقيقيَين.
  • لطف المعاملة: تحظى سنابل بمكانة عظيمة في قلوب من حولها وهذا يعود إلى أسباب كثيرة منها معاملتها اللطيفة لكل من حولها، فهي تستطيع كسب محبة الجميع بلطفها ولين معاملتها وكلامها الجميل اللطيف.

المراجع[+]

  1. " معنى إسم سنابل في قاموس معاني الأسماء"، www.almaany.com، اطّلع عليه بتاريخ 18-08-2019. بتصرّف.