معنى الورد البنفسجي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٤ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٩
معنى الورد البنفسجي

الورود

تحملُ كلّ وردة خصائص تميزها عن غيرها من أنواع الورود، فلونها وشكل بتلاتها وشكل براعمها الخضراء يعطي معاني مختلفة، فهناك من يقوم بتقديم الوردة الحمراء للتعبير عن الحب والمشاعر المليئة بالعاطفة، وآخرون يقدمون الورود الصفراء للتعبير عن الصداقة والامتنان والتقدير، وآخرون يقدمون الورد الأبيض للتعبير عن النقاء والمودة، وسيتمّ تقديم في هذا المقال اهم المعلومات حول معنى الورد البنفسجي في هذا المقال.

معنى الورد البنفسجي

إن معنى الورد البنفسجي يدعو للحيرة، فهناك من يقدمه كهدية للتعبير عن الألم والحزن، وهناك من يحاول إرسال رسالة للشخص المُهدى إليه هذه الوردة، بأنه متحفظ وكاتم لحقيقة مشاعره العاطفية تجاهه، ومن جهة أخرى فالوردة البنفسجية تحمل طابعًا ساحرًا يسرق القلوب، فهي تعبّر عن السحر والجمال والثراء والذكاء والخطر، كما أن قد ثبت من خلال الدراسات والاحصائيات التي تمّ إجراؤها على عشاق الورد البنفسجي أنهم يتميزون بالحذر في اتخاذ القرارات العاطفية تحديدًا.

معاني ألوان الورود

لألوان الورودِ العديد من المعاني المختلفة والمتنوعة، فلكل منها طابع خاص بها، ويتم تبادلها بين الأشخاص للتعبير عن مشاعر مختلفة تختلج صدورهم، ومن أكثر ألوان الورود تداولًا هي: اللون الأحمر، واللون الأصفر، واللون الأزرق واللون الوردي واللون الأبيض والبرتقالي والأسود، ومعانيها كما يأتي:

  • معنى الورد الأزرق: يشير إلى العاطفة والرقة والحنان، إلا أنّ درجة اللون الأقرب إلى اللون الأسود يشيرُ إلى الحزن، وتستخدم هذه النوعية من الورود لتًوضع على القبور للتعبير عن عدم قدرتهم لنسيان الفقيد.
  • معنى الورد الوردي: يشير إلى الأنوثة والحب والمشاعر العميقة والقوية، وكثيرًا ما يتم تبادلها بين الأبناء وأمهاتهم.
  • معنى الورد الأصفر: يشير إلى السعادة والصداقة والعاطفة القوية الأخوية، والتفاؤل والأمل، وكثيرًا ما يتم تبادله بين العشاق للتعبير عن الشعور بالغيرة.
  • معنى الورد الأحمر: يشير إلى الحب والعشق وكثيرًا ما قامت النساء باستخدامه للتعبير عن أنوثتها عن طريق تزيين شعرها أو ثيابها بورود صغيرة من اللون الأحمر.
  • معنى الورد الأبيض: يشير هذا النوع من الورود إلى النقاء والصفاء والمحبة والمودة، وكثيرًا ما يتم تبادله بين الأصدقاء للتعبير عن التمنّي الدائم بالسعادة وللامتنان وللشكر فيما بينهم.
  • معنى الورد الأسود: ويعد هذا النوع من الورود نوعًا نادرًا إلا أنه موجود في مواسم معينة، ويشير إلى الموت والحزن والألم وليس من المفضّل تبادلُه بين الأشخاص مهما كانت نوع العلاقة الاجتماعية التي تربط بينهم.
  • معنى الورد البرتقالي: يتم تبادله بين الأشخاص لإظهار مشاعر الامتنان، فهذا اللون يشير إلى الفخر والنقاء والشكر.