اسم يامن اسم يامن من أسماء العَلم غير المنتشرة في الآونة الأخيرة، بالرّغم من أنه قد شاع التسمي به قديمًا، فهو من الأسماء العربيّة الأصيلة التي تدلّ على عراقة العرب قديمًا، وللأسف فقد تجاهل الأهالي هذا الاسم، ولإعادة إحياء الاسم من جديد، سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم يامن في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم يامن، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم يامن. معنى اسم يامن تمّ توضيح معنى اسم يامن في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، ومعنى اسم يامن هو الشخص المبارك في قومه، أي ذو اليمين والميمون، أيْ من يقوم بفعل أي شيء بيده اليمنى، واليامن هو الشخص المتجه إلى اليمين، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم يامن: يُمنى ويماني وميمون وأيمن ويُمن ((معنى إسم يامن في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف))، والجدير بالذكر أن معنى اسم يامن تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ من الفعل اليمن أي ذو اليمين، ويُقال يامن فُلان أي أخذ المكان الأيمن من فلان، ويُقال أيضًا يامن المسافر أي أن المسافر جاء من أرض اليمن، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم يامن هي: أيمن وتيامن وميامنة ومتيمن ويمائن ويمن ويمنة وأيامِن واستيمان. ((تعريف و معنى يامن في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم يامن إن اسم يامن واحدٌ من الأسماء التي لا تحمل معنى يمنع التسمّي بها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم يامن فيما يأتي: يُعرف عن الشاب المُسَمّى باسم يامن أنّه شخصيّة جديّة، خاصّةً بما هو متعلق بمجال العمل. يتميّز الشاب الحامل اسم يامن بشخصيّة المرحة والمحبة لفعل الخير. يتميّز هذا الشاب بشخصيته المحبة للقراءة. إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته تكمن في قدرته على تحمل المسؤولية. إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تكمن في عصبيته. أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم يامن هناك العديد من الشخصيات المعروفة والمشهورة التي حملت اسم يامن، وفيما يأتي سيتمّ التركيز على بعضٍ من هذه الشخصيات: يامين بن عمير: صحابي جليل، وهو من أهل الكتاب ومن كِبار الصحابة -رضي الله عنهم-، فقد كان صحابيًا من نسب بني النضير. يامن حجلي: ممثل سوري الجنسية، ومن مواليد 1984م، ويبلغ من العمر أربعة وثلاثين عامًا.

معنى اسم يامن

معنى اسم يامن

بواسطة: - آخر تحديث: 8 يناير، 2019

اسم يامن

اسم يامن من أسماء العَلم غير المنتشرة في الآونة الأخيرة، بالرّغم من أنه قد شاع التسمي به قديمًا، فهو من الأسماء العربيّة الأصيلة التي تدلّ على عراقة العرب قديمًا، وللأسف فقد تجاهل الأهالي هذا الاسم، ولإعادة إحياء الاسم من جديد، سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم يامن في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم يامن، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم يامن.

معنى اسم يامن

تمّ توضيح معنى اسم يامن في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، ومعنى اسم يامن هو الشخص المبارك في قومه، أي ذو اليمين والميمون، أيْ من يقوم بفعل أي شيء بيده اليمنى، واليامن هو الشخص المتجه إلى اليمين، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم يامن: يُمنى ويماني وميمون وأيمن ويُمن 1)معنى إسم يامن في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم يامن تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ من الفعل اليمن أي ذو اليمين، ويُقال يامن فُلان أي أخذ المكان الأيمن من فلان، ويُقال أيضًا يامن المسافر أي أن المسافر جاء من أرض اليمن، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم يامن هي: أيمن وتيامن وميامنة ومتيمن ويمائن ويمن ويمنة وأيامِن واستيمان. 2)تعريف و معنى يامن في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم يامن

إن اسم يامن واحدٌ من الأسماء التي لا تحمل معنى يمنع التسمّي بها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم يامن فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمّى باسم يامن أنّه شخصيّة جديّة، خاصّةً بما هو متعلق بمجال العمل.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم يامن بشخصيّة المرحة والمحبة لفعل الخير.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيته المحبة للقراءة.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته تكمن في قدرته على تحمل المسؤولية.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تكمن في عصبيته.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم يامن

هناك العديد من الشخصيات المعروفة والمشهورة التي حملت اسم يامن، وفيما يأتي سيتمّ التركيز على بعضٍ من هذه الشخصيات:

  • يامين بن عمير: صحابي جليل، وهو من أهل الكتاب ومن كِبار الصحابة -رضي الله عنهم-، فقد كان صحابيًا من نسب بني النضير.
  • يامن حجلي: ممثل سوري الجنسية، ومن مواليد 1984م، ويبلغ من العمر أربعة وثلاثين عامًا.

المراجع

1. معنى إسم يامن في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف
2. تعريف و معنى يامن في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 07-01-2019، بتصرّف