اسم وصال اسم وصال من الأسماء العربية الجميلة، وهو من الأسماء التي تحملُ أجملَ المعاني وأرقّها، وهو من الأسماء الواضحة في المعنى، ولعلّ وضوح معناه هو السبب في انتشارِه في أنحاء الوطن العربيّ كافّة دون استثناء، ورغم هذا فإن اسم وصال له معانٍ جميلة ورائعة، ولذا سيتمّ توضيح معنى اسم وصال في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيّات الشهيرة لحاملة اسم وصال في هذا المقال. معنى اسم وصال تمّ توضيح معنى اسم وصال في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلَم مؤنّث، وهو اسم من أصلٍ عربيّ، ومعناه المواصلة، أيْ التواصل مع الأشخاص عاطفيًا، كما أنه يحمل معنى المواظبة، أي بمعنى المداومة على فعل شيء معيّن بانتظام ودون كلل، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم وصال:  وٍصال، والجدير بالذكر أن معنى اسم وصال تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وهو مصدر للفعل الماضي واصَلَ، ومعناه اتحاد، كما يعني اندماج، ويقال وصال الأحبة، أي مبادلة المحبة فيما بينهم دون انقطاع، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم وصال: اتصال، تواصل، صِلال، مُسْتَوصِلة، أوصَلَ، توصيلات، استيصال، إيصاليّ، (( تعريف و معنى وصال في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف)) (( معنى إسم وصال في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية لحاملة اسم وصال إن الصفات الشخصية هي شعاع من ضوء يُسلط على شخصية حاملي الاسم، فيسهل طريقة معرفة كيفية التعامل مع الأشخاص لاسم ما، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصية لحاملة اسم وصال فيما يأتي: تتميّز حاملة اسم وصال بشخصية صبورة ومتفائلة، فهي لا تحبّ التخلي عن أحلامها مهما كانت صغيرة أو كبيرة وتسعى لتحقيقها بكل صبر. تتحلّى بشخصية متعاونة ومطيعة، فهي بارّة بوالديها، ومحافظة على رباط العلاقة بين الأقارب والأصدقاء. تتميّز بشخصية قوية وطموحة، وتسعى للوصول إلى أعلى المراتب بجهدها وكدها والمثابرة في عملها والتقدم به. شخصية متزنة وحكيمة، فهي تجيد التعامل مع  الأشخاص المقربين منها والغرباء بحكمة وعقلانية في جميع المواقف. تتحلّى بشخصيّة هادئة، فهي تحبّ الأماكن الهادئة ويصعب إغضابها بسهولة، لكن الكثير يفسر هدوئها على أنه شخصية ضعيفة. تتسم بشخصيّة محبة للحياة، فروحها المرحة تجذب الأشخاص إليها، كما أنّها تستطيع أن تكوّن صداقات سريعة، إذ لا تستغرق الوقت الكثير لتكون قريبة إلى قلوب من حولها. تحب السفر، وتعشق السفر في البحر، وتفضل اللجوء إلى البحر أكثر من أي مكان آخر. تحب الاهتمام بأناقتها وتحرص على ارتداء الألوان الملفتة للنظر كالأحمر والخمري. من الصفات السلبية في شخصيتها أنها عنيدة جدًا، ولا تغير رأيها بسهولة حتى إن كانت مخطئة.

معنى اسم وصال

معنى اسم وصال

بواسطة: - آخر تحديث: 14 مارس، 2019

اسم وصال

اسم وصال من الأسماء العربية الجميلة، وهو من الأسماء التي تحملُ أجملَ المعاني وأرقّها، وهو من الأسماء الواضحة في المعنى، ولعلّ وضوح معناه هو السبب في انتشارِه في أنحاء الوطن العربيّ كافّة دون استثناء، ورغم هذا فإن اسم وصال له معانٍ جميلة ورائعة، ولذا سيتمّ توضيح معنى اسم وصال في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيّات الشهيرة لحاملة اسم وصال في هذا المقال.

معنى اسم وصال

تمّ توضيح معنى اسم وصال في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلَم مؤنّث، وهو اسم من أصلٍ عربيّ، ومعناه المواصلة، أيْ التواصل مع الأشخاص عاطفيًا، كما أنه يحمل معنى المواظبة، أي بمعنى المداومة على فعل شيء معيّن بانتظام ودون كلل، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم وصال:  وٍصال، والجدير بالذكر أن معنى اسم وصال تم تفصيله في معجم المعاني الجامع إلى أنه اسم، وهو مصدر للفعل الماضي واصَلَ، ومعناه اتحاد، كما يعني اندماج، ويقال وصال الأحبة، أي مبادلة المحبة فيما بينهم دون انقطاع، ومن الكلمات العربية ذات صلة باسم وصال: اتصال، تواصل، صِلال، مُسْتَوصِلة، أوصَلَ، توصيلات، استيصال، إيصاليّ، 1) تعريف و معنى وصال في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف 2) معنى إسم وصال في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية لحاملة اسم وصال

إن الصفات الشخصية هي شعاع من ضوء يُسلط على شخصية حاملي الاسم، فيسهل طريقة معرفة كيفية التعامل مع الأشخاص لاسم ما، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصية لحاملة اسم وصال فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم وصال بشخصية صبورة ومتفائلة، فهي لا تحبّ التخلي عن أحلامها مهما كانت صغيرة أو كبيرة وتسعى لتحقيقها بكل صبر.
  • تتحلّى بشخصية متعاونة ومطيعة، فهي بارّة بوالديها، ومحافظة على رباط العلاقة بين الأقارب والأصدقاء.
  • تتميّز بشخصية قوية وطموحة، وتسعى للوصول إلى أعلى المراتب بجهدها وكدها والمثابرة في عملها والتقدم به.
  • شخصية متزنة وحكيمة، فهي تجيد التعامل مع  الأشخاص المقربين منها والغرباء بحكمة وعقلانية في جميع المواقف.
  • تتحلّى بشخصيّة هادئة، فهي تحبّ الأماكن الهادئة ويصعب إغضابها بسهولة، لكن الكثير يفسر هدوئها على أنه شخصية ضعيفة.
  • تتسم بشخصيّة محبة للحياة، فروحها المرحة تجذب الأشخاص إليها، كما أنّها تستطيع أن تكوّن صداقات سريعة، إذ لا تستغرق الوقت الكثير لتكون قريبة إلى قلوب من حولها.
  • تحب السفر، وتعشق السفر في البحر، وتفضل اللجوء إلى البحر أكثر من أي مكان آخر.
  • تحب الاهتمام بأناقتها وتحرص على ارتداء الألوان الملفتة للنظر كالأحمر والخمري.
  • من الصفات السلبية في شخصيتها أنها عنيدة جدًا، ولا تغير رأيها بسهولة حتى إن كانت مخطئة.

المراجع

1.  تعريف و معنى وصال في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف
2.  معنى إسم وصال في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 7-3-2019، بتصرّف