اسم هيثم اسم هيثم من الأسماء العربيّة القديمة، والتي ما زالت متداولة بين الناس حتى هذا اليوم، فهو اسمٌ يُوحي بالقوة والصلابة وشدة البأس، ولعلّ هذا الأمر الذي يدفع الأهالي لتسّمية الأبناء باسم هيثم، ويجب الذكر أن معنى هذا الاسم لا يعرفه الجميع، أو ما هو أصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم هيثم في أشهر معاجم معاني الأسماء في اللغة العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم هيثم، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم هيثم. معنى اسم هيثم تمّ توضيح معنى اسم هيثم في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربيّة، ومعنى اسم هيثم هو الصقر أو فرخ الصقر أو النسر، ويُطلق على الرمال الحمراء اسم هيثم، كما تُعرف الأرض الناعمة بالهيثم، واسم هيثم يُطلق على نوع معين من أنواع أشجار الحمض، ((معنى إسم هيثم في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-11-2018، بتصرّف)) والجدير بالذكر أن معنى اسم هيثم تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ جمعهُ هياثم، ومعناه: كثيف الرمل أو الصقر أو فرخ العقاب والنسر، ومن الكلمات ذات صلة باسم هيثم: هَثَمَ وهياثِم.((تعريف و معنى هيثم في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-11-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم هيثم إن تطبُّع المرء بالصفات الإيجابية والسّلبيّة في آنٍ واحد أمر بَدَهيّ، وتاليًا سيتمّ ذكر أبرز هذه الصفات التي غلبت على بعض الذين سُمُّوا باسم هيثم: يُعرف الشاب الحامل اسم هيثم بحبّه الشديد للعمل، فهو يكره الكسل. يتميّز هذا الشاب بشخصيّته المثقفة الباحثة دون كلل عن العلم والمعرفة. إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تتمثّل في عدم اهتمامه بالعلاقات الاجتماعيّة، فتجده يُفضل قضاء العطلة الأسبوعيّة وحيدًا لإنهاء عملٍ ما، عوضًا أن يُجالس أصدقائه وعائلته. أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم هيثم هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي حملت اسم هيثم، وفيما يأتي سيتم تسليط الضوء على بعضٍ منها: هيثم أبو صالح: مقدّم تلفزيونيّ لبنانيّ ،الجنسيّة، وُلد في عام 1980م، بدأ مسيرته الإعلامية كمُقدم في قناة الجزيرة. هيثم علي أبو خليل: ناشط حقوقيّ ومدير لمركز ضحايا لحقوق الإنسان، مصريّ الجنسيّة في عام 1969م ويبلغ الآن من العمر تسعة وأربعين عامًا. هيثم أحمد زكي: ممثل مصريّ الجنسيّة، نجل الفنان المصريّ الراحل أحمد زكي، وُلد في عام 1984م ويبلغ من العمر الرابعة والثلاثين عامًا، حصل على جائزة أفضل ممثل شاب في مصر عام 2010م. هيثم الشبول: لاعب كرة قدم أردنيّ الجنسيّة، ومركزه رأس حربة في الفريق، ووُلد في عام 1974م، ويبلغ من العمر أربعة وأربعين عامًا.

معنى اسم هيثم

معنى اسم هيثم

بواسطة: - آخر تحديث: 11 نوفمبر، 2018

اسم هيثم

اسم هيثم من الأسماء العربيّة القديمة، والتي ما زالت متداولة بين الناس حتى هذا اليوم، فهو اسمٌ يُوحي بالقوة والصلابة وشدة البأس، ولعلّ هذا الأمر الذي يدفع الأهالي لتسّمية الأبناء باسم هيثم، ويجب الذكر أن معنى هذا الاسم لا يعرفه الجميع، أو ما هو أصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم هيثم في أشهر معاجم معاني الأسماء في اللغة العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم هيثم، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم هيثم.

معنى اسم هيثم

تمّ توضيح معنى اسم هيثم في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربيّة، ومعنى اسم هيثم هو الصقر أو فرخ الصقر أو النسر، ويُطلق على الرمال الحمراء اسم هيثم، كما تُعرف الأرض الناعمة بالهيثم، واسم هيثم يُطلق على نوع معين من أنواع أشجار الحمض، 1)معنى إسم هيثم في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-11-2018، بتصرّف والجدير بالذكر أن معنى اسم هيثم تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ جمعهُ هياثم، ومعناه: كثيف الرمل أو الصقر أو فرخ العقاب والنسر، ومن الكلمات ذات صلة باسم هيثم: هَثَمَ وهياثِم.2)تعريف و معنى هيثم في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-11-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم هيثم

إن تطبُّع المرء بالصفات الإيجابية والسّلبيّة في آنٍ واحد أمر بَدَهيّ، وتاليًا سيتمّ ذكر أبرز هذه الصفات التي غلبت على بعض الذين سُمُّوا باسم هيثم:

  • يُعرف الشاب الحامل اسم هيثم بحبّه الشديد للعمل، فهو يكره الكسل.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيّته المثقفة الباحثة دون كلل عن العلم والمعرفة.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تتمثّل في عدم اهتمامه بالعلاقات الاجتماعيّة، فتجده يُفضل قضاء العطلة الأسبوعيّة وحيدًا لإنهاء عملٍ ما، عوضًا أن يُجالس أصدقائه وعائلته.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم هيثم

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي حملت اسم هيثم، وفيما يأتي سيتم تسليط الضوء على بعضٍ منها:

  • هيثم أبو صالحمقدّم تلفزيونيّ لبنانيّ ،الجنسيّة، وُلد في عام 1980م، بدأ مسيرته الإعلامية كمُقدم في قناة الجزيرة.
  • هيثم علي أبو خليلناشط حقوقيّ ومدير لمركز ضحايا لحقوق الإنسان، مصريّ الجنسيّة في عام 1969م ويبلغ الآن من العمر تسعة وأربعين عامًا.
  • هيثم أحمد زكيممثل مصريّ الجنسيّة، نجل الفنان المصريّ الراحل أحمد زكي، وُلد في عام 1984م ويبلغ من العمر الرابعة والثلاثين عامًا، حصل على جائزة أفضل ممثل شاب في مصر عام 2010م.
  • هيثم الشبوللاعب كرة قدم أردنيّ الجنسيّة، ومركزه رأس حربة في الفريق، ووُلد في عام 1974م، ويبلغ من العمر أربعة وأربعين عامًا.

المراجع

1. معنى إسم هيثم في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-11-2018، بتصرّف
2. تعريف و معنى هيثم في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-11-2018، بتصرّف