معنى اسم هاني

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم هاني

اسم هاني

اسم هاني من أسماء العَلم القديمة التي ما زال هناك تهافُت على تسمية المواليد الجدد بهذا الاسم، فهو من الأسماء اللطيفة ذات الوقع الجميل على المتلقّي وعلى صاحب الاسم، ولا يعرف معظم الآباء والأمهات المعنى اللغوي الصحيح له أو أصله، ولأنه من الضروريّ معرفة ذلك، سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم هاني في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم هاني، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم هاني.

معنى اسم هاني

تمّ توضيح معنى اسم هاني في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربية، وهو مخفّف من هانئ فانظره، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم هاني: هي هانية وهناء وهني [١]، والجدير بالذكر أن معنى اسم هاني تمّ تفصيلُه في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ مذكر من الاسم هانة أي جزءٌ من الخير، أو بقية المخ أو تلك الشحمة الموجودة في باطن العين يُطلق عليها هانة. [٢]

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم هاني

إن اسم هاني واحدٌ من الأسماء العربية التي لا يوجد في معناه ما يتعارض مع ما جاء في العقيدة الإسلامية أو يخالف مبادئها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم هاني فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمّى باسم هاني أنّه شخصيّة لطيفة جدًا مع الأشخاص من حوله، فهو من الشخصيات الجذّابة والاجتماعية القادرة على تكوين العديد من العلاقات الاجتماعية إن كانت على الصعيد العملي أو الشخصيّ أو الأسريّ.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم هاني بشخصيّة بحبه الشديد لممارسة الرياضة واهتمامه بصحته البدنيّة، فتجده كثيرًا ما يقضي وقت فراغه في ممارسة الرياضة كركوب الخيل أو لعب كرة القدم أو السلة مع الأصدقاء.
  • يتميّز هذا الشاب باتزانه في قراراته المصيريّة، فهو من الأشخاص الذين يأخذون وقتًا كبيرًا قبل اتخاذ القرار المتعلق بمستقبلهم.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية من يحمل اسم هاني تكمن في قدرته على التكيّف مع الظروف مِن حوله.
  • تكمن أكثر الجوانب السّلبية، في شخصيّته في ابتعادِه وعزلتِه عن الجميع عندما يمرّ بمشكلة شخصية، فهو يخشى أن يعرف الآخرون ما يمرّ به؛ ظنًّا منه أنه سيكون ضعيفًا أمامهم، ولربّما تكون هذه المسألة إيجابيّة بالنسبة إليه.

المراجع[+]

  1. معنى إسم هاني في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف
  2. تعريف و معنى هاني في معجم المعاني الجامع, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف

100164 مشاهدة