اسم نهال اسم نهال من أسماء العَلَم الجميلة التي تليقُ بالفتيات، وهذا ما يدفع الأهالي في أغلب الأحيان إلى انتقاء هذا الاسم، فاسم نهال اسمٌ ذو وقع محبّب لسمع المتلقي، ومن الضروري معرفة معنى الاسم قبل تسمية المولودة به، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم نهال في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّيت باسم نهال، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم نهال. معنى اسم نهال تمّ توضيح معنى اسم نهال في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ فارسيّة، ومعنى اسم نهال هو الشجرة حديثة الغرس، وعند العرب معناه  الريّانة أو العطشانة، ونهال أي الفتاة المترددة على المنهل، والجدير بالذكر أن معنى اسم نهال تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ جمعه نهلان ويُقال نهالة أي العطشى، ويُقال نهل الشاب أي ارتوى، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم نهال هي ناهل ونَهْلة وناهلة ونَواهل ومَناهل ونهلة، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم نهال هي: اِنتهال وإنهال وأَنهَلَ ومَنَاهِيلُ ونَهَل ونَهلان ونَوَاهِلُ. ((معنى إسم نهال في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف)) ((تعريف و معنى نهال في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم نهال لصاحبة اسم نهال كغيرها من الفتيات الأخريات جوانبُ مختلفة بشخصيّتها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم نهال فيما يأتي: يُعرف عن الشابّة المُسَماة باسم نهال أنّها مستعدة على تكريس وقتها كله لمساعدة أهلها واظهار مشاعرها لهم بأي طريقة. تتميّز الشابة الحاملة اسم نهال بشخصيّتها المرحة التي تحب الضحك والمزاح، كما أنها تعشق الأطفال كثيرًا. تتميّز هذا الشابة بشخصيتها المتفائلة والتي تنشر السعادة بين الناس. إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشابة الحاملة اسم نهال تكمن في طيبة قلبها. إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشابة الحاملة اسم نهال تكمن في ثقتها الزائدة بالأخرين. شخصيات مشهورة حاملة اسم نهال ثمّةَ العديد من الشخصيات النسائية المشهورة الحاملة اسم نهال في العالم العربي، ومن أشهر هذه الشخصيات ما يأتي: نهال عنبر: ممثلة مصرية الجنسية، من مواليد القاهرة 1961م، ومتزوّجة من عازف الأورج مجدي الحسيني، وابنها الفنان الممثل الشاب حسام الحسيني الذي شارك في مجموعة من الأفلام المصرية، وكانت أولى أعمالها السينمائية دورها مع الممثل الكبير عادل إمام في فيلم طيور الظلام. نهال كمال: مذيعة تلفزيونية مصرية الجنسية، ولدت في عام 1979م وهي زوجة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، ومن أشهر برامجها برنامج تاكسي السهرة.

معنى اسم نهال

معنى اسم نهال

بواسطة: - آخر تحديث: 22 يناير، 2019

اسم نهال

اسم نهال من أسماء العَلَم الجميلة التي تليقُ بالفتيات، وهذا ما يدفع الأهالي في أغلب الأحيان إلى انتقاء هذا الاسم، فاسم نهال اسمٌ ذو وقع محبّب لسمع المتلقي، ومن الضروري معرفة معنى الاسم قبل تسمية المولودة به، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم نهال في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّيت باسم نهال، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم نهال.

معنى اسم نهال

تمّ توضيح معنى اسم نهال في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ فارسيّة، ومعنى اسم نهال هو الشجرة حديثة الغرس، وعند العرب معناه  الريّانة أو العطشانة، ونهال أي الفتاة المترددة على المنهل، والجدير بالذكر أن معنى اسم نهال تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ جمعه نهلان ويُقال نهالة أي العطشى، ويُقال نهل الشاب أي ارتوى، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم نهال هي ناهل ونَهْلة وناهلة ونَواهل ومَناهل ونهلة، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم نهال هي: اِنتهال وإنهال وأَنهَلَ ومَنَاهِيلُ ونَهَل ونَهلان ونَوَاهِلُ. 1)معنى إسم نهال في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف 2)تعريف و معنى نهال في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم نهال

لصاحبة اسم نهال كغيرها من الفتيات الأخريات جوانبُ مختلفة بشخصيّتها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم نهال فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشابّة المُسَماة باسم نهال أنّها مستعدة على تكريس وقتها كله لمساعدة أهلها واظهار مشاعرها لهم بأي طريقة.
  • تتميّز الشابة الحاملة اسم نهال بشخصيّتها المرحة التي تحب الضحك والمزاح، كما أنها تعشق الأطفال كثيرًا.
  • تتميّز هذا الشابة بشخصيتها المتفائلة والتي تنشر السعادة بين الناس.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشابة الحاملة اسم نهال تكمن في طيبة قلبها.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشابة الحاملة اسم نهال تكمن في ثقتها الزائدة بالأخرين.

شخصيات مشهورة حاملة اسم نهال

ثمّةَ العديد من الشخصيات النسائية المشهورة الحاملة اسم نهال في العالم العربي، ومن أشهر هذه الشخصيات ما يأتي:

  • نهال عنبر: ممثلة مصرية الجنسية، من مواليد القاهرة 1961م، ومتزوّجة من عازف الأورج مجدي الحسيني، وابنها الفنان الممثل الشاب حسام الحسيني الذي شارك في مجموعة من الأفلام المصرية، وكانت أولى أعمالها السينمائية دورها مع الممثل الكبير عادل إمام في فيلم طيور الظلام.
  • نهال كمال: مذيعة تلفزيونية مصرية الجنسية، ولدت في عام 1979م وهي زوجة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، ومن أشهر برامجها برنامج تاكسي السهرة.

المراجع

1. معنى إسم نهال في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف
2. تعريف و معنى نهال في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 19-01-2019، بتصرّف