اسم ميساء اسم ميساء من الأسماء التي انتشرت بكثرةٍ في الآونة الأخيرة، فقد أقبلَ الأهالي على تسمية بناتهم بهذا الاسم؛ نظرًا لوقعِه الموسيقيّ ولَطافة لفظِه، لكنْ يجب على الأب والأم معرفة معنى الاسم الذي سيتم تسمية المولودة الجديدة به، لذلك سيتم في هذا المقال تقديم معنى اسم ميساء في قاموس معاني الأسماء، وهو أشهرُ القواميس العربيّة التي تهتم بتوضيح وشرح معاني الأسماء العربية والأعجمية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على الفتيات اللواتي يحملنَ هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ميساء. معنى اسم ميساء تمّ توضيح معنى اسم ميساء في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وهو اسم من أصل عربيّ، ومعناه: صفة تُطلق على المرأة المتبخترة أو المتمايلة في المِشية، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم ميساء: اسم مَياس ومايسة وألماسة. ((معنى إسم ميساء في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم ميساء لا يوجدُ في معنى هذا الاسم في معناه ما هو مُشكّك في العقيدة الإسلامية أو مُخالِف لها، لذلك ما مِن بأسٍ من تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم ميساء تتمثل فيما يأتي: الفتاة الحاملة لاسم ميساء تعشق المغامرة والسفر، وتفضّل الأماكن الجبليّة الوعرة، فهي تعدُّه تحدّيًا يزيدها قوةً وصلابة. إن أسوأ الجوانب الشخصية في الفتاة المُسمّاة باسم ميساء أنّها فتاة لا تتقبّل النصيحة، ولا تثقُ بآراء الآخرين. تتصف هذه الفتاة بروحها المرحة المليئة بالطاقة الإيجابيّة التي يمكنُ أن يشعر بها كلّ من يشاركها أطرافَ الحديث. الفتاة المُسمّاة باسم ميساء مِعطاءة في الحبّ، ولكنّها تُحبّ أن يكون اهتمام الشريك بها مضاعَفًا. الشخصيّة التي تحمل اسم ميساء شخصية اجتماعية ومحبوبة وقادرة على مصادقة جميع الفئات العمرية. الفتاة الحاملة لاسم ميساء فتاة لديها العديد من الهوايات مثل: ممارسة رياضة والمطالعة والاستماع إلى الموسيقى الصاخبة. تتميّز هذه الشخصية بذكائها الحادّ، وطموحها المستمرّ في الحصول على أعلى المحصّلات العلمية. تتصف الفتاة الحاملة اسم ميساء بقدرتها على مساعدة الآخرين ونشر الخير، وتقديم كلّ ما يمكن تقديمه لهم. الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم ميساء هناك العديدُ من الشخصيّات المشهورة الحاملة اسم ميساء في العالم العربيّ، وأكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيات الآتية: ميساء حسين مطرود: وهي شخصية رياضية، عدّاءة مسافات طويلة، عراقيّة الجنسيّة، وُلدت في عام 1977م. ميساء المغربي: ممثلة مغربيّة الجنسية، ولكنّها خصّصت أعمالها بالأعمال الدرامية الخليجية، وُلدت عام 1983م. ميساء باي: اسمُها الحقيقي سامية بن عمور، كاتبة روايات، ومن أشهر أعمالها رواية "هل تسمع الجبال"، وُلدت في عام 1950م.

معنى اسم ميساء

معنى اسم ميساء

بواسطة: - آخر تحديث: 2 أكتوبر، 2018

اسم ميساء

اسم ميساء من الأسماء التي انتشرت بكثرةٍ في الآونة الأخيرة، فقد أقبلَ الأهالي على تسمية بناتهم بهذا الاسم؛ نظرًا لوقعِه الموسيقيّ ولَطافة لفظِه، لكنْ يجب على الأب والأم معرفة معنى الاسم الذي سيتم تسمية المولودة الجديدة به، لذلك سيتم في هذا المقال تقديم معنى اسم ميساء في قاموس معاني الأسماء، وهو أشهرُ القواميس العربيّة التي تهتم بتوضيح وشرح معاني الأسماء العربية والأعجمية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على الفتيات اللواتي يحملنَ هذا الاسم، بالإضافة إلى ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم ميساء.

معنى اسم ميساء

تمّ توضيح معنى اسم ميساء في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وهو اسم من أصل عربيّ، ومعناه: صفة تُطلق على المرأة المتبخترة أو المتمايلة في المِشية، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم ميساء: اسم مَياس ومايسة وألماسة. 1)معنى إسم ميساء في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم ميساء

لا يوجدُ في معنى هذا الاسم في معناه ما هو مُشكّك في العقيدة الإسلامية أو مُخالِف لها، لذلك ما مِن بأسٍ من تسمية الفتيات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم ميساء تتمثل فيما يأتي:

  • الفتاة الحاملة لاسم ميساء تعشق المغامرة والسفر، وتفضّل الأماكن الجبليّة الوعرة، فهي تعدُّه تحدّيًا يزيدها قوةً وصلابة.
  • إن أسوأ الجوانب الشخصية في الفتاة المُسمّاة باسم ميساء أنّها فتاة لا تتقبّل النصيحة، ولا تثقُ بآراء الآخرين.
  • تتصف هذه الفتاة بروحها المرحة المليئة بالطاقة الإيجابيّة التي يمكنُ أن يشعر بها كلّ من يشاركها أطرافَ الحديث.
  • الفتاة المُسمّاة باسم ميساء مِعطاءة في الحبّ، ولكنّها تُحبّ أن يكون اهتمام الشريك بها مضاعَفًا.
  • الشخصيّة التي تحمل اسم ميساء شخصية اجتماعية ومحبوبة وقادرة على مصادقة جميع الفئات العمرية.
  • الفتاة الحاملة لاسم ميساء فتاة لديها العديد من الهوايات مثل: ممارسة رياضة والمطالعة والاستماع إلى الموسيقى الصاخبة.
  • تتميّز هذه الشخصية بذكائها الحادّ، وطموحها المستمرّ في الحصول على أعلى المحصّلات العلمية.
  • تتصف الفتاة الحاملة اسم ميساء بقدرتها على مساعدة الآخرين ونشر الخير، وتقديم كلّ ما يمكن تقديمه لهم.

الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم ميساء

هناك العديدُ من الشخصيّات المشهورة الحاملة اسم ميساء في العالم العربيّ، وأكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيات الآتية:

  • ميساء حسين مطرود: وهي شخصية رياضية، عدّاءة مسافات طويلة، عراقيّة الجنسيّة، وُلدت في عام 1977م.
  • ميساء المغربي: ممثلة مغربيّة الجنسية، ولكنّها خصّصت أعمالها بالأعمال الدرامية الخليجية، وُلدت عام 1983م.
  • ميساء باي: اسمُها الحقيقي سامية بن عمور، كاتبة روايات، ومن أشهر أعمالها رواية “هل تسمع الجبال”، وُلدت في عام 1950م.

المراجع

1. معنى إسم ميساء في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 29-09-2018، بتصرّف