اسم مروان اسم مروان من أسماء العَلَم التي ما زال الأهالي يفضلون تسمية مواليدهم الذكور بها، بالرغم من أنه اسم قد شاع التسمي به منذ القدم، ولكنه ما زال مُحبَّبًا التسمي به، ولكن الكثير من الأهالي لا يعرفون ما هو معنى هذا الاسم وما هو أصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم مروان في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم مروان، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم مروان. معنى اسم مروان تمّ توضيح معنى اسم مروان في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، وهو اسم منسوب إلى المرو ومعنى اسم مروان هو الحجرة الصلبة -حجر الصوان-، والمرو أيضًا هو اسم نوع من أنواع الريحان ((معنى إسم مروان في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف))، والجدير بالذكر أن معنى اسم مروان تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ أصله مَرْوُ وهي عبارة عن حجارة بيضاء برّاقة توري النار، والمؤنث من اسم مروان هو مروة، ومعنى اسم مروان هو الجبل ورجل والأرض التي لا شيء فيها ((تعريف و معنى مروان في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف))، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم مروان هي: مَرْوان ومَرْوَة ومارو ((معنى إسم مروان في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف))، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم مروان هي: مروءة ومروا ومروب ومروة ومروت. ((تعريف و معنى مروان في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم مروان الشخصية الحاملة اسم مروان العديد من الجوانب الشخصية التي يجب التعرف عليها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم مروان فيما يأتي: يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم مروان أنّه شخصيّة متفانية بالعمل ومجتهدة جدًا. يتميّز الشاب الحامل اسم مروان بشخصيّة تحب الدراسة وكسب المعلومات، فهو شخص مثقف درجة أولى. يتميّز هذا الشاب بشخصيته بقدرته على الاعتماد على نفسه وشق طريقه في المجتمع بأفكارٍ نيّرة. إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشاب الحامل اسم مروان تكمن في حبه لمساعدة الآخرين. إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشاب الحامل اسم مروان تكمن في عدم احترامه للمواعيد. أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم مروان لا يوجد الكثير من الشخصيات المشهورة التي حملت اسم مروان، وفيما يأتي سيتمّ التركيز على بعضٍ من هذه الشخصيات: مروان بن أبي حفصة: شاعر من شعراء صدر الإسلام وكنيته أبو السمط، وُلد في 732م وتوفيّ 798م، وأدرك العصر الأموي والعباسي، واشتهر بمدح الخلفاء والأمراء. مروان بن الحكم: رابع خلفاء الدولة الأموية، ومؤسس الدولة الأموية الثانية، ومؤسس السلالة التي حكمت العالم الإسلامي، وُلد في العام الثاني من الهجرة، وتوفيَ في الخامسة والستين هجريًّا عن عمر يناهز سن الثالثة والستين عامًا. مروان خوري: ملحّن ومغني لبناني الجنسية، ولُقِّبَ بالفنان الشامل، وُلد في عام 1968م ويبلغ الآن من العمر خمسين عامًا.

معنى اسم مروان

معنى اسم مروان

بواسطة: - آخر تحديث: 10 يناير، 2019

اسم مروان

اسم مروان من أسماء العَلَم التي ما زال الأهالي يفضلون تسمية مواليدهم الذكور بها، بالرغم من أنه اسم قد شاع التسمي به منذ القدم، ولكنه ما زال مُحبَّبًا التسمي به، ولكن الكثير من الأهالي لا يعرفون ما هو معنى هذا الاسم وما هو أصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم مروان في المعاجم العربية المتخصصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم مروان، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم مروان.

معنى اسم مروان

تمّ توضيح معنى اسم مروان في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم من أصولٍ عربيّة، وهو اسم منسوب إلى المرو ومعنى اسم مروان هو الحجرة الصلبة -حجر الصوان-، والمرو أيضًا هو اسم نوع من أنواع الريحان 1)معنى إسم مروان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف، والجدير بالذكر أن معنى اسم مروان تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسمٌ أصله مَرْوُ وهي عبارة عن حجارة بيضاء برّاقة توري النار، والمؤنث من اسم مروان هو مروة، ومعنى اسم مروان هو الجبل ورجل والأرض التي لا شيء فيها 2)تعريف و معنى مروان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف، ومن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم مروان هي: مَرْوان ومَرْوَة ومارو 3)معنى إسم مروان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف، ومن الكلمات العربيّة ذات صلة باسم مروان هي: مروءة ومروا ومروب ومروة ومروت. 4)تعريف و معنى مروان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم مروان

الشخصية الحاملة اسم مروان العديد من الجوانب الشخصية التي يجب التعرف عليها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم مروان فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمى باسم مروان أنّه شخصيّة متفانية بالعمل ومجتهدة جدًا.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم مروان بشخصيّة تحب الدراسة وكسب المعلومات، فهو شخص مثقف درجة أولى.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيته بقدرته على الاعتماد على نفسه وشق طريقه في المجتمع بأفكارٍ نيّرة.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصية الشاب الحامل اسم مروان تكمن في حبه لمساعدة الآخرين.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصية الشاب الحامل اسم مروان تكمن في عدم احترامه للمواعيد.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم مروان

لا يوجد الكثير من الشخصيات المشهورة التي حملت اسم مروان، وفيما يأتي سيتمّ التركيز على بعضٍ من هذه الشخصيات:

  • مروان بن أبي حفصة: شاعر من شعراء صدر الإسلام وكنيته أبو السمط، وُلد في 732م وتوفيّ 798م، وأدرك العصر الأموي والعباسي، واشتهر بمدح الخلفاء والأمراء.
  • مروان بن الحكم: رابع خلفاء الدولة الأموية، ومؤسس الدولة الأموية الثانية، ومؤسس السلالة التي حكمت العالم الإسلامي، وُلد في العام الثاني من الهجرة، وتوفيَ في الخامسة والستين هجريًّا عن عمر يناهز سن الثالثة والستين عامًا.
  • مروان خوري: ملحّن ومغني لبناني الجنسية، ولُقِّبَ بالفنان الشامل، وُلد في عام 1968م ويبلغ الآن من العمر خمسين عامًا.

المراجع

1, 3. معنى إسم مروان في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف
2, 4. تعريف و معنى مروان في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 08-01-2019، بتصرّف