الاسم يُعرفُ الاسم على أنّه ذلك اللقبُ الذي يُلقّب به المرء عند ولادته، ليُنادى به بين الناس، وهذا ما يدفع الآباء على التأنّي في اختيار الاسم لمولودهم الجديد، بحيث يكون ذات معنى ومتناسب مع البيئة الاجتماعية، واللغة العربيّة زَخِمة بالأسماء الخاصة بالذكور أو الإناث، ومن بين هذه الأسماء، اسم محمود، وسيتم في هذا المقال توضيح معنى اسم محمود وذكر أبرز الصفات الشخصية لحامل هذا الاسم، وشخصيات مشهورة تحمل اسم محمود. معنى اسم محمود يوضّحُ قاموس معاني الأسماء معنى اسم محمود على أنّه اسم من أصول عربيّة يُطلق على المولود الذّكر، وهو اسم مفعول من فعل الحمد أي الشُّكر والثناء، ومن الأسماءِ ذات صلة باسم محمود: اسم محمد واسم حمد وحمّاد وأحمد وحامد وحمّود وحميدة وحمودة.  ((معنى إسم محمود في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 13-9-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية لحامل اسم محمود بعدَ أن تمّ التعرّفُ على معنى اسم محمود سابقًا، يتبيّن أن حامله يجب أن يكون شاب يتحلى بالصفات الحميدة والمحمودة، ومن أبرز الصفات الشخصية التي تميّز حامل اسم محمود تتمثّل فيما يأتي: يتميّزُ الشخص الحامل لاسم محمود بأنّه شابّ ذكي ومحبّ للدراسة والمذاكرة، ويسعى دومًا لتحقيق أهدافه، فهو من الشخصيات الطموحة التي لا ترفض الكسل والتقاعس عن العمل. إن أكثرَ الصفات السلبيّة التي يعاني منها حامل اسم محمود هي كثرة الكلام والنقاش وفي بعض الأحيان لامبالي ولا يُعبّر عما بداخله بكل وضوح. شخصيّة الشاب الحامل لاسم محمود محبّ للمزاح والمقالب. شخصيّة لا تهوى التنقل والسفر، ولكنه يحب قضاء وقته في الطبيعة واكتشافها. يتصف الشخص الحامل لاسم محمود بالكرم ومتسامح واجتماعي وطيب العشرة، ومن الشخصيات التي تعلق في الذاكرة. يستطيع الشاب الحامل لاسم محمود أن يتحمل المسؤولية مهما كان حجمها. تتميّز هذه الشخصية بتقديسها للأجواء العائلية وأب حنون وابن بار بأبويّه. شخصيات مشهورة تحمل اسم محمود هناك العديد من الشخصيات العربية المشهورة التي تحمل اسم محمود، فمنها شخصيات تاريخية وأدبية وأخرى فنية وسياسة، وأشهرها ما يأتي: محمود فهمي النقراشي: شخصية تاريخية مشهورة، وكان رئيس وزراء مصر، وُلد عام 1888م وتوفي عام 1948م عن عمر يناهزُ الستّين عامًا. محمود أحمدي نجاد: شخصية سياسية مشهورة، وكان سادس رئيس للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقد تولى الحكم دورتيّن (دورة 2005-2009) و (دورة 2009-2013). محمود درويش: شخصية أدبية مشهورة، فلسطيني مسلم، وُلد في عام 1941م وتوفي في عام 2008م عن عم يناهز السابعة والستين، ولُقِّب بشاعر القضية الفلسطينية. محمود الجوهري: شخصية رياضية مشهورة، مصري الجنسية، وُلد في عام 1938م وتوفي في عام 2012م عن عمر يناهز الرابعة والسبعين، بدأ مسيرته الرياضية كمركز الهجوم واختتمها بمركز مدرب المنتخب الوطنيّ. محمود عبد العزيز: شخصيّة فنية مشهورة، ممثّل مصريّ، وُلد عام 1946م وتوفي عام 2016م عن عمر يناهز السبعين، ومن أشهر أعماله الفنيّة: مسلسل رأفت الهجّان.

معنى اسم محمود

معنى اسم محمود

بواسطة: - آخر تحديث: 16 سبتمبر، 2018

تصفح أيضاً

الاسم

يُعرفُ الاسم على أنّه ذلك اللقبُ الذي يُلقّب به المرء عند ولادته، ليُنادى به بين الناس، وهذا ما يدفع الآباء على التأنّي في اختيار الاسم لمولودهم الجديد، بحيث يكون ذات معنى ومتناسب مع البيئة الاجتماعية، واللغة العربيّة زَخِمة بالأسماء الخاصة بالذكور أو الإناث، ومن بين هذه الأسماء، اسم محمود، وسيتم في هذا المقال توضيح معنى اسم محمود وذكر أبرز الصفات الشخصية لحامل هذا الاسم، وشخصيات مشهورة تحمل اسم محمود.

معنى اسم محمود

يوضّحُ قاموس معاني الأسماء معنى اسم محمود على أنّه اسم من أصول عربيّة يُطلق على المولود الذّكر، وهو اسم مفعول من فعل الحمد أي الشُّكر والثناء، ومن الأسماءِ ذات صلة باسم محمود: اسم محمد واسم حمد وحمّاد وأحمد وحامد وحمّود وحميدة وحمودة.  1)معنى إسم محمود في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 13-9-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية لحامل اسم محمود

بعدَ أن تمّ التعرّفُ على معنى اسم محمود سابقًا، يتبيّن أن حامله يجب أن يكون شاب يتحلى بالصفات الحميدة والمحمودة، ومن أبرز الصفات الشخصية التي تميّز حامل اسم محمود تتمثّل فيما يأتي:

  • يتميّزُ الشخص الحامل لاسم محمود بأنّه شابّ ذكي ومحبّ للدراسة والمذاكرة، ويسعى دومًا لتحقيق أهدافه، فهو من الشخصيات الطموحة التي لا ترفض الكسل والتقاعس عن العمل.
  • إن أكثرَ الصفات السلبيّة التي يعاني منها حامل اسم محمود هي كثرة الكلام والنقاش وفي بعض الأحيان لامبالي ولا يُعبّر عما بداخله بكل وضوح.
  • شخصيّة الشاب الحامل لاسم محمود محبّ للمزاح والمقالب.
  • شخصيّة لا تهوى التنقل والسفر، ولكنه يحب قضاء وقته في الطبيعة واكتشافها.
  • يتصف الشخص الحامل لاسم محمود بالكرم ومتسامح واجتماعي وطيب العشرة، ومن الشخصيات التي تعلق في الذاكرة.
  • يستطيع الشاب الحامل لاسم محمود أن يتحمل المسؤولية مهما كان حجمها.
  • تتميّز هذه الشخصية بتقديسها للأجواء العائلية وأب حنون وابن بار بأبويّه.

شخصيات مشهورة تحمل اسم محمود

هناك العديد من الشخصيات العربية المشهورة التي تحمل اسم محمود، فمنها شخصيات تاريخية وأدبية وأخرى فنية وسياسة، وأشهرها ما يأتي:

  • محمود فهمي النقراشي: شخصية تاريخية مشهورة، وكان رئيس وزراء مصر، وُلد عام 1888م وتوفي عام 1948م عن عمر يناهزُ الستّين عامًا.
  • محمود أحمدي نجاد: شخصية سياسية مشهورة، وكان سادس رئيس للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وقد تولى الحكم دورتيّن (دورة 2005-2009) و (دورة 2009-2013).
  • محمود درويش: شخصية أدبية مشهورة، فلسطيني مسلم، وُلد في عام 1941م وتوفي في عام 2008م عن عم يناهز السابعة والستين، ولُقِّب بشاعر القضية الفلسطينية.
  • محمود الجوهري: شخصية رياضية مشهورة، مصري الجنسية، وُلد في عام 1938م وتوفي في عام 2012م عن عمر يناهز الرابعة والسبعين، بدأ مسيرته الرياضية كمركز الهجوم واختتمها بمركز مدرب المنتخب الوطنيّ.
  • محمود عبد العزيز: شخصيّة فنية مشهورة، ممثّل مصريّ، وُلد عام 1946م وتوفي عام 2016م عن عمر يناهز السبعين، ومن أشهر أعماله الفنيّة: مسلسل رأفت الهجّان.

المراجع

1. معنى إسم محمود في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 13-9-2018، بتصرّف