اسم لينا اسم لينا من الأسماء العربية الرقيقة والجميلة، وهي من الأسماء الحديثة التي انتشرت مؤخّرًا في الأوساط العربيّة، لكن هذا الانتشار ليس كبيرًا بالقدر الكافي، واسم لينا ليس من الأسماء الواضحة المعنى، كما أنّه يحتاج إلى الكثير من البحث عن معناه، فهو يحمل معنى جميلًا، ويناسب المولودة الجديدة، لذا سيتم توضيح معنى اسم لينا في معاني الأسماء والصفات الشخصية  لحاملته والشخصيّات الشهيرة لحاملة هذا الاسم في هذا المقال. معنى اسم لينا تمّ توضيح معنى اسم لينا في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو اسم من أصلٍ لاتيني، ويكتب باللاتينية والإنجليزية هكذا: LENA ، ومعنى اسم لينا هو الفتاة الفاتنة الجمال، والمغرية، أي أن جمالها فتّان ولا يقاوم، وهو مختصر لعدة أسماء منها: مادلين، أو كارولينا، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم لينا: لُونا، لينا. (( معنى إسم لينا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 3-2-2019، بتصرّف)). الصفات الشخصية لحاملة اسم لينا الصفات الشخصية هي عبارة عن تحليل لشخصية ما، وعلى الأغلب تشترك الصفات الشخصية لحاملي اسم معين مع بعضها البعض، وسيتم ذكر أبرز الصفات لحاملة اسم لينا فيما يأتي: تتميّز حاملة اسم لينا بشخصية شجاعة وقوية، وتستطيع مواجهة أي مشكلة أو ظروف تتعرض إليها. تتمتع بشخصية لماحة وذكية، وذكاؤها يساعدها في الوصول إلى أي شيء ترغب في الوصول إليه، كما أن ذكاؤها يلفت النظر إليها خاصّة من الجنس الآخر. تتحلّى بشخصية هادئة، إنّما هدوئها يتحول إلى بركان إن حاول أحدٌ ما أذيتها. تتميز بشخصية واقعية، فهي عميقة التفكير في أي موضوع تقدم عليه، ولا تترك مجال للقلب في اتخاذ قراراتها. تحب المناظر الطبيعية، وأكثر ما يشدها هي الورود والأنهار. تحب الأطفال وتعشق الاهتمام بهم، وقضاء الوقت الطويل معهم. تعشق اللون الأزرق والنيلي. الشخصيات المشهورة الحاملة اسم لينا تتعدّد الشخصيات الشهيرة التي تشترك في مسمّى واحد، وهذا يدلّ على مدى انتشار هذا الاسم وتفضيل اختياره، والشخصيات المشهورة لحاملة اسم لينا كثيرة وفي مجالاتٍ كثيرة، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي: لينا حوارنة: ممثلة سورية، وهي من أصول فلسطينية، وهي متزوجة ولها ابنة، ولها العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والسينمائية، وقد انضمت إلى نقابة الفنانين في عام 1994. لينا قيشاوي: وهي إعلامية من أصل فلسطيني، وهي مقدمة برنامج "هذا الصباح" في قناة الجزيرة، وكانت إحدى الوجوه الشابة التي عملت في قناة الفلسطينية، وعملت كمذيعة في برنامج "الله يصبحكم بالخير".

معنى اسم لينا

معنى اسم لينا

بواسطة: - آخر تحديث: 5 فبراير، 2019

اسم لينا

اسم لينا من الأسماء العربية الرقيقة والجميلة، وهي من الأسماء الحديثة التي انتشرت مؤخّرًا في الأوساط العربيّة، لكن هذا الانتشار ليس كبيرًا بالقدر الكافي، واسم لينا ليس من الأسماء الواضحة المعنى، كما أنّه يحتاج إلى الكثير من البحث عن معناه، فهو يحمل معنى جميلًا، ويناسب المولودة الجديدة، لذا سيتم توضيح معنى اسم لينا في معاني الأسماء والصفات الشخصية  لحاملته والشخصيّات الشهيرة لحاملة هذا الاسم في هذا المقال.

معنى اسم لينا

تمّ توضيح معنى اسم لينا في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو اسم من أصلٍ لاتيني، ويكتب باللاتينية والإنجليزية هكذا: LENA ، ومعنى اسم لينا هو الفتاة الفاتنة الجمال، والمغرية، أي أن جمالها فتّان ولا يقاوم، وهو مختصر لعدة أسماء منها: مادلين، أو كارولينا، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم لينا: لُونا، لينا. 1) معنى إسم لينا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 3-2-2019، بتصرّف.

الصفات الشخصية لحاملة اسم لينا

الصفات الشخصية هي عبارة عن تحليل لشخصية ما، وعلى الأغلب تشترك الصفات الشخصية لحاملي اسم معين مع بعضها البعض، وسيتم ذكر أبرز الصفات لحاملة اسم لينا فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم لينا بشخصية شجاعة وقوية، وتستطيع مواجهة أي مشكلة أو ظروف تتعرض إليها.
  • تتمتع بشخصية لماحة وذكية، وذكاؤها يساعدها في الوصول إلى أي شيء ترغب في الوصول إليه، كما أن ذكاؤها يلفت النظر إليها خاصّة من الجنس الآخر.
  • تتحلّى بشخصية هادئة، إنّما هدوئها يتحول إلى بركان إن حاول أحدٌ ما أذيتها.
  • تتميز بشخصية واقعية، فهي عميقة التفكير في أي موضوع تقدم عليه، ولا تترك مجال للقلب في اتخاذ قراراتها.
  • تحب المناظر الطبيعية، وأكثر ما يشدها هي الورود والأنهار.
  • تحب الأطفال وتعشق الاهتمام بهم، وقضاء الوقت الطويل معهم.
  • تعشق اللون الأزرق والنيلي.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم لينا

تتعدّد الشخصيات الشهيرة التي تشترك في مسمّى واحد، وهذا يدلّ على مدى انتشار هذا الاسم وتفضيل اختياره، والشخصيات المشهورة لحاملة اسم لينا كثيرة وفي مجالاتٍ كثيرة، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي:

  • لينا حوارنة: ممثلة سورية، وهي من أصول فلسطينية، وهي متزوجة ولها ابنة، ولها العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية والسينمائية، وقد انضمت إلى نقابة الفنانين في عام 1994.
  • لينا قيشاوي: وهي إعلامية من أصل فلسطيني، وهي مقدمة برنامج “هذا الصباح” في قناة الجزيرة، وكانت إحدى الوجوه الشابة التي عملت في قناة الفلسطينية، وعملت كمذيعة في برنامج “الله يصبحكم بالخير”.

المراجع

1.  معنى إسم لينا في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 3-2-2019، بتصرّف