اسم لجين اسم لجين من أسماء العَلَم الجميلة التي لا يوجدُ ما يمنع التسمّي بها، بل أصبح بعض الآباء والأمهات يتهافتون على تسمية مولودهم الجديد بهذا الاسم، دون معرفة ما هو معنى الاسم أو أصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم لجين في المعاجم العربية المتخصّصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّيت باسم لجين، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم لجين. معنى اسم لجين يُعرف أنّ اسم لجين من الأسماء التي تُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم إلى أصولٍ عربية، وقد انتشر مؤخرًا بصورة كبيرة، وقد تمّ ترجمته إلى أكثر من لغة، إلا أن معنى اسم لجين واحد وهو الفضة السائلة أو ماء الفضة أو الفضة التي تلمع، ويُقال إنّ لجين اسم معناه أيضًا الشيء الغالي والثمين، وقد وردَ اسم لجين في أبيات العديد من الشعراء وأبرزهم الشاعر أبو نواس، حين قال: عيونٌ من لجينٍ شاخصاتٌ           بأبصارٍ هي الذهبُ السّبيكُ لأن معنى الاسم لا يخالف العقيدة الإسلاميّة، فلا حرج من تسمية الفتاة المسلمة باسم لجين، لأنه معناه كما يبق ذكره هو الفضة، بالإضافة إلى الشهد أي العسل، وهو غذاء مبارك فيه شفاء للناس. ((تسمية البنت باسم لجين أو شهد،"fatwa.islamweb.net"، اطُّلِع عليه بتاريخ 09-02-2019، بتصرّف)) الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم لجين لصاحبةِ اسم لجين كغيرها من الفتيات الأخريات جوانبُ مختلفة بشخصيتها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم لجين فيما يأتي: تتميّز هذه الفتاة بكونِها فتاة ناجحة وقادرة على التخطيط لأكبر المشاريع المتعلّقة بعملها. تُعرف صاحبة اسم لجين بأنّها فتاة ذكية وجذابة وقوية الشخصية. أكثر ما يميز الفتاة المُسمّاة باسم لجين أنها فتاة تهتم كثيرًا بجمالها ورشاقتها. تعرف بأنها من عشاق الموسيقى والفن، كما أن المطالعة من أكثر الهوايات التي تمارسها. شخصية لجين واحدة من الشخصيات المرحة التي تحبّ المزاح كثيرًا. شخصيات مشهورة حاملة اسم لجين يوجدُ لاسم لجين العديدُ من الشخصيات النسائية المشهورة الحاملة اسم لجين في العالم العربي، ومن أشهر هذه الشخصيات ما يأتي: لجين مشعل: وهي ممثلة كويتية الجنسية من أصول إيرانية، وشقيقها هو الفنان خالد البريكي، وقد بدأت مشوارها الفنيّ منذ عام 2001م في مسلسل البيت السعيد. لجين عمران: وهي إعلاميّة سعودية الجنسية، قدمت برنامج صباح الخير على قناة فضائية مشهورة، وقد بدأت مشوارها في عام 1999م.

معنى اسم لجين

معنى اسم لجين

بواسطة: - آخر تحديث: 10 فبراير، 2019

اسم لجين

اسم لجين من أسماء العَلَم الجميلة التي لا يوجدُ ما يمنع التسمّي بها، بل أصبح بعض الآباء والأمهات يتهافتون على تسمية مولودهم الجديد بهذا الاسم، دون معرفة ما هو معنى الاسم أو أصله، لذلك سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم لجين في المعاجم العربية المتخصّصة بمعاني الأسماء، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّيت باسم لجين، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم لجين.

معنى اسم لجين

يُعرف أنّ اسم لجين من الأسماء التي تُطلق على المولود الأنثى، وينحدر أصل الاسم إلى أصولٍ عربية، وقد انتشر مؤخرًا بصورة كبيرة، وقد تمّ ترجمته إلى أكثر من لغة، إلا أن معنى اسم لجين واحد وهو الفضة السائلة أو ماء الفضة أو الفضة التي تلمع، ويُقال إنّ لجين اسم معناه أيضًا الشيء الغالي والثمين، وقد وردَ اسم لجين في أبيات العديد من الشعراء وأبرزهم الشاعر أبو نواس، حين قال:

عيونٌ من لجينٍ شاخصاتٌ           بأبصارٍ هي الذهبُ السّبيكُ

لأن معنى الاسم لا يخالف العقيدة الإسلاميّة، فلا حرج من تسمية الفتاة المسلمة باسم لجين، لأنه معناه كما يبق ذكره هو الفضة، بالإضافة إلى الشهد أي العسل، وهو غذاء مبارك فيه شفاء للناس. 1)تسمية البنت باسم لجين أو شهد،“fatwa.islamweb.net”، اطُّلِع عليه بتاريخ 09-02-2019، بتصرّف

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم لجين

لصاحبةِ اسم لجين كغيرها من الفتيات الأخريات جوانبُ مختلفة بشخصيتها، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الفتيات اللواتي سُمُّين باسم لجين فيما يأتي:

  • تتميّز هذه الفتاة بكونِها فتاة ناجحة وقادرة على التخطيط لأكبر المشاريع المتعلّقة بعملها.
  • تُعرف صاحبة اسم لجين بأنّها فتاة ذكية وجذابة وقوية الشخصية.
  • أكثر ما يميز الفتاة المُسمّاة باسم لجين أنها فتاة تهتم كثيرًا بجمالها ورشاقتها.
  • تعرف بأنها من عشاق الموسيقى والفن، كما أن المطالعة من أكثر الهوايات التي تمارسها.
  • شخصية لجين واحدة من الشخصيات المرحة التي تحبّ المزاح كثيرًا.

شخصيات مشهورة حاملة اسم لجين

يوجدُ لاسم لجين العديدُ من الشخصيات النسائية المشهورة الحاملة اسم لجين في العالم العربي، ومن أشهر هذه الشخصيات ما يأتي:

  • لجين مشعل: وهي ممثلة كويتية الجنسية من أصول إيرانية، وشقيقها هو الفنان خالد البريكي، وقد بدأت مشوارها الفنيّ منذ عام 2001م في مسلسل البيت السعيد.
  • لجين عمران: وهي إعلاميّة سعودية الجنسية، قدمت برنامج صباح الخير على قناة فضائية مشهورة، وقد بدأت مشوارها في عام 1999م.

المراجع

1. تسمية البنت باسم لجين أو شهد،“fatwa.islamweb.net”، اطُّلِع عليه بتاريخ 09-02-2019، بتصرّف