معنى اسم فدوى

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم فدوى

اسم فدوى

اسم فدوى من الأسماء العربية الجميلة، وهي من الأسماء اللطيفة والتي تحمل من معنى مميّز، كما أنّه يناسب الفتيات الجميلات والرقيقات، وعند إنجاب مولود جديد فإنّ الآباء يحتارون في اختيار الاسم المناسب، وبعد البحث في معنى اسم فدوى فستظهر معانيه الجميلة، وحينها سيسهل الاختيار للمولود الجديد، لذا سيتم توضيح معنى اسم فدوى في معاني الأسماء وصفاته الشخصية والشخصيات الشهيرة لحاملة اسم فدوى في هذا المقال.

معنى اسم فدوى

تمّ توضيح معنى اسم فدوى في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم علم مؤنث، وهو أسم من أصلٍ عربي، وهو اسم مرة من الاسم فداء، ويكتب أحيانًا بالتاء المربوطة كـ "فدوة"، ومعنى فدوى هو فك الأسيرة، كما يأتي معناه أيضًا بالمنقذة، ومن الأسماء العربية ذات صلة باسم فدوى: فَدْوى، [١].

الصفات الشخصية لحاملة اسم فدوى

للتعرّف على الشخصيات المثيرة أو المقعدة فإن أفضل وسيلة معرفة تفاصيل صفاتها، وسيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية لحاملة اسم فدوى فيما يأتي:

  • تتميّز حاملة اسم فدوى بشخصية قوية، فهي تجابه الصعاب بقوة وعنفوان.
  • تتحلى بشخصية طموحة، فهي تسعى إلى تحقيق أهدافها بجميع الطرق الممكنة، لكن رغم هذا فهي تحرص كل الحرص على أن تكون طرقها سليمة.
  • تتميّز بشخصية كتومة، فهي لا تحبّ كشف أسرارها لأي أحد حتى وإن كان قريبًا منها.
  • تتحلّى بشخصية رومانسية، كما أنّها مندفعة في مشاعرها نحو الطرف الآخر، مما يجعلها تتعرض للصدمات بسرعة كبيرة.
  • من السلبيّات في شخصية حاملة اسم فدوى هي أنها حادة اللسان، فهي تعرف جيدًا الدفاع عن نفسها، وهذا ما يجعل الآخرين يبتعدون عنها.

الشخصيات المشهورة الحاملة اسم فدوى

عالم الشهرة هو عالم واسع، والذين يحملون اسم فدوى هم من أكثر الأسماء شهرة، وهم كافحوا للوصول إلى الشهرة من أوسع أبوابها، ومن أبرز هذه الشخصيات هي الآتي:

  • فدوى عبيد: وهي مطربة من أصل لبنانيّ، واشتهرت بصوتها الرخيم، وغنت لأكبر الملحنين، ومن أشهرهم الموسيقار رياض السنباطي، والموسيقار فريد الأطرش، وقد اشتهرت بغنائها الطربي، ومن أشهر أغنياتها عيوني "هالعيون"، كما قدمت أغاني وطنية للعديد من الدول العربيّة.
  • فدوى طوقان: وهي شاعرة من فلسطين، وهي من أهمّ الشاعرات في القرن العشرين، ولقّبت بشاعرة فلسطين، حيث تَميّزَ شعرها بحضور المشاعر، خاصّة في الحب والثورة، وكانت مثال المرأة المناضلة من خلال أشعارها، وقد توفيت عن عمر يناهز السادسة والثمانين، وقد كُتبت على قبرها قصيدتها الشهيرة "كفاني أموتُ عليها وأدفَنُ فيها".

المراجع[+]

  1.  معنى إسم فدوى في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 14-2-2019، بتصرّف

97354 مشاهدة