اسم فؤاد اسم فؤاد من الأسماء التي لم يعد هُناك إقبال على تسمية الأبناء بها من قِبل الأهالي، بالرغم من أنّ هذا الاسم من الأسماء التي تحمّل معنى جميل، ولكن في الواقع هذا الأمر لا يعرفه الآباء والأمهات، ولتشجيعهم لتسّمية أبنائهم الجُدد به، سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم فؤاد في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم فؤاد، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم فؤاد. معنى اسم فؤاد تمّ توضيح معنى اسم فؤاد في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربية، ومعنى اسم فؤاد هو القلب أو العقل، وهو اسم مشتق من الفعل فأد، ((معنى إسم فؤاد في قاموس معاني الأسماء،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف)) والجدير بالذكر أن معنى اسم فؤاد تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسم وجمعه أفئِدة، ومعنى اسم فؤاد هو القلب أو العقل، فيُقال فُلانٌ حديد الفؤاد أو فارغ الفؤاد، والكلمات العربيّة ذات صلة باسم فؤاد هي: استفادة وفأَدَ وفود وفئِدَ.((تعريف و معنى فؤاد في معجم المعاني الجامع،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف)) الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم فؤاد إن اسم فؤاد واحدٌ من الأسماء التي تحمل معنى جميل ولا يوجد ما يمنع التسمّي به، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم فؤاد فيما يأتي: يُعرف عن الشاب المُسَمّى باسم فؤاد أنّه شخصيّة قياديّة ومسيّطرة ويظهر هذا جليًّا عند تعامله مع الآخرين ضمن الوسط المهنيّ. يتميّز الشاب الحامل اسم فؤاد بصفة الكرم والأمانة، حيث يمكنه حفظ الأسرار مهما كانت، ومن جهة أخرى فهو شخص حنون وعطوف وطيب القلب على أفراد أسرته. يتميّز هذا الشاب بشخصيته الاجتماعية والطموحة. إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته تكمن في صفة الوفاء. إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تتمثّل في حبه للسيطرة وأن يكون هو الحلقة الأقوى. أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم فؤاد هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي حمّلت اسم فؤاد، وفيما يأتي سيتمّ تسليط الضوء على بعضٍ من هذه الشخصيات: فؤاد الجبري: رجل أعمال عربيّ من مواليد 1958م، ويعمل حاليًّا كرئيس مجلس الإدارة وكبير الإداريين لجمعية الحلول الحيوية الطارئة. فؤاد المهندس: ممثل ومخرج مصريّ الجنسيّة، وُلد في عام 1925م وتوفيّ في عام 2006م عن عمرٍ يناهز الثانية والثمانين إثر تعرضه لأزمة قلبيّة، ومن أشهر أعماله المسرحية مسرحية سُك على بناتك. فؤاد عوض: مخرج مسرحي وكاتب سيناريو وممثل فلسطينيّ الجنسيّة، وُلد في السابع من أكتوبر في عام 1956م ويبلغ الآن من العمر اثنين وستين عامًا، وحصل عل جائزة القنفذ الذهبيّ لفئة المخرجين.

معنى اسم فؤاد

معنى اسم فؤاد

بواسطة: - آخر تحديث: 26 ديسمبر، 2018

اسم فؤاد

اسم فؤاد من الأسماء التي لم يعد هُناك إقبال على تسمية الأبناء بها من قِبل الأهالي، بالرغم من أنّ هذا الاسم من الأسماء التي تحمّل معنى جميل، ولكن في الواقع هذا الأمر لا يعرفه الآباء والأمهات، ولتشجيعهم لتسّمية أبنائهم الجُدد به، سيتمّ في هذا المقال توضيح معنى اسم فؤاد في المعاجم العربية، كما سيتم ذكر أبرز الصفات الشخصية الغالبة على كل من سُمّي باسم فؤاد، بالإضافة إلى ذكر أهم الشخصيات المشهورة الحاملة اسم فؤاد.

معنى اسم فؤاد

تمّ توضيح معنى اسم فؤاد في قاموس معاني الأسماء على أنه اسم عَلم يُطلق على المولود الذكر، وينحدر أصل الاسم إلى الأصول العربية، ومعنى اسم فؤاد هو القلب أو العقل، وهو اسم مشتق من الفعل فأد، 1)معنى إسم فؤاد في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف والجدير بالذكر أن معنى اسم فؤاد تمّ تفصيله في معجم المعاني الجامع على أنه اسم وجمعه أفئِدة، ومعنى اسم فؤاد هو القلب أو العقل، فيُقال فُلانٌ حديد الفؤاد أو فارغ الفؤاد، والكلمات العربيّة ذات صلة باسم فؤاد هي: استفادة وفأَدَ وفود وفئِدَ.2)تعريف و معنى فؤاد في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف

الصفات الشخصية للشاب الحامل اسم فؤاد

إن اسم فؤاد واحدٌ من الأسماء التي تحمل معنى جميل ولا يوجد ما يمنع التسمّي به، وسيتمّ ذكر أبرز الصفات الشخصيّة الغالبة على بعض الأشخاص الذين سُمُّوا باسم فؤاد فيما يأتي:

  • يُعرف عن الشاب المُسَمّى باسم فؤاد أنّه شخصيّة قياديّة ومسيّطرة ويظهر هذا جليًّا عند تعامله مع الآخرين ضمن الوسط المهنيّ.
  • يتميّز الشاب الحامل اسم فؤاد بصفة الكرم والأمانة، حيث يمكنه حفظ الأسرار مهما كانت، ومن جهة أخرى فهو شخص حنون وعطوف وطيب القلب على أفراد أسرته.
  • يتميّز هذا الشاب بشخصيته الاجتماعية والطموحة.
  • إن أكثر الجوانب الإيجابية في شخصيته تكمن في صفة الوفاء.
  • إن أكثر الجوانب السّلبية في شخصيته تتمثّل في حبه للسيطرة وأن يكون هو الحلقة الأقوى.

أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة اسم فؤاد

هناك العديد من الشخصيات المشهورة التي حمّلت اسم فؤاد، وفيما يأتي سيتمّ تسليط الضوء على بعضٍ من هذه الشخصيات:

  • فؤاد الجبري: رجل أعمال عربيّ من مواليد 1958م، ويعمل حاليًّا كرئيس مجلس الإدارة وكبير الإداريين لجمعية الحلول الحيوية الطارئة.
  • فؤاد المهندس: ممثل ومخرج مصريّ الجنسيّة، وُلد في عام 1925م وتوفيّ في عام 2006م عن عمرٍ يناهز الثانية والثمانين إثر تعرضه لأزمة قلبيّة، ومن أشهر أعماله المسرحية مسرحية سُك على بناتك.
  • فؤاد عوض: مخرج مسرحي وكاتب سيناريو وممثل فلسطينيّ الجنسيّة، وُلد في السابع من أكتوبر في عام 1956م ويبلغ الآن من العمر اثنين وستين عامًا، وحصل عل جائزة القنفذ الذهبيّ لفئة المخرجين.

المراجع

1. معنى إسم فؤاد في قاموس معاني الأسماء،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف
2. تعريف و معنى فؤاد في معجم المعاني الجامع،”www.almaany.com”، اطُّلِع عليه بتاريخ 21-10-2018، بتصرّف