معنى اسم غدير

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٢ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
معنى اسم غدير

اسم غدير

اسم غدير من الأسماء القديمة غير المتداوَلة بين المجتمعات العربيّة، ولعلّ السبب في ذلك يعود إلى عدم معرفة الأهالي معنى اسم غدير وأصله؛ ولتشجيع الآباء المقبلين على استقبال مولودهم الجديد، سيتم تقديم معنى اسم غدير خلال هذا المقال، وذكر أبرز الصفات الشخصية التي غلبت على الفتيات اللواتي يحملنَ اسم غدير، كما سيتم ذكر أبرز الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم غدير.

معنى اسم غدير

تمّ توضيحُ معنى اسم غدير في قاموس معاني الأسماء على أنّه اسم عَلم يُطلق على المولود الأنثى، وينحدر من الأصول العربيّة، ومعنى اسم غدير هو النهر الصغير أو قطعة من الماء يخلفها وراءه المطر أو السيل، ويأتي تفصيل اسم غدير في اللغة العربيّة على أنّه فعيل بمعنى مفعول أيْ ترك الشيء أو غادر الشيء، ومِن الأسماء العربيّة ذات صلة باسم غدير هو اسم غدائر وغديرة. [١]

الصفات الشخصية للفتاة الحاملة اسم غدير

اشتهرَ اسم غدير بين العرب أنّه اسم يُطلق على الماء الذي يقعُ بين مكّة والمدينة، وبما أنّ معناه لا يحملُ ما يُشكّك في العقيدة الإسلاميّة أو يُخالف لها، فلا بأسَ من تسمّي البنات المسلمات بهذا الاسم، ومن أبرز الصفات الشخصية الغالبة للفتاة الحاملة اسم غدير تتمثل فيما يأتي:

  • إن أسوأَ الجوانب الشخصيّة الغالبة على الفتيات اللواتي يُسَمّيْن باسم غدير أنّها معتدّة جدًا برأيها وتعتقدُ دائمًا أنّها على صواب.
  • الفتاة الحاملة اسم غدير تتصفُ أنّها شخصيّة قويّة وقادرة على تحمّل المسؤولية ومجاراة أعباء الحياة كافّة.
  • تتصفُ هذه الشخصيّة أنّها من الشخصية تحبّ العمل وإنجاز المهام الصعبة.
  • تعرف هذه الفتاة أنّها ذات طاقة إيجابيّة عالية واجتماعيّة، وقادرة على مصادقة جميع الفئات العمريّة.
  • الفتاة الحاملة لاسم غدير لا تكترث للأمور العاطفية، بالرغم من أنها شخصية رومانسية، ولكنّها لا تُحبّ الارتباطَ بشريكِ حياة، فتفضل الحياة العملية أكثر من العاطفية.
  • تتميّز شخصيّة الفتاة الحاملة اسم غدير بطموحِها وذكائها العالي وسعيها الدائم في الحصول على أعلى المحصلات العلمية.
  • تتميّز أغلب الفتيات الحاملات اسم غدير بالقدرة على إدارة المشاريع الضخمة التي تحتاج إلى مبالغ مالية عالية.

الشخصيات المشهورة الحاملة لاسم غدير

هناك العديدُ من الشخصيّات المشهورة الحاملة اسم غدير، وأكثر هذه الأسماء شهرةً هي الشخصيّات الآتية:

  • غدير الشعشاع: ممثّلة سوريّة الجنسية من مواليد عام 1988م، ومسقط رأسها السويداء، وتوفّيت في عام 2013م عن عمر الخامسة والعشرين، وكان سببُ وفاتها الاختناق بغاز المازوت أثناء استحمامها، قدّمت العديد من الأدوارِ الدراميّة، وأكثرها شهرة مسلسل طاحون الشر.
  • غدير حسان: إعلامية مصرية الجنسية، بدأت مسيرتها الفنيّة في قناة المحور من  2005-2010م، وكان برنامجها يحمل اسم برنامج عيون المحور.
  • غدير السبتي: ممثّلة كويتية الجنسيّة من مواليد 1974م، وتبلغُ الآن من العمر الثالثة والأربعين، متزوّجة من أحمد الفردان، ومن أشهر أعمالها الدراميّة: درب العرايس ودموع الأفاعي والنور.

المراجع[+]

  1. معنى إسم غدير في قاموس معاني الأسماء, ،"www.almaany.com"، اطُّلِع عليه بتاريخ 02-10-2018، بتصرّف
196376 مشاهدة